الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف ترد علي إجبار أعضاء هيئة التدريس الطلاب علي شراء الكتاب الجامعي

كشكول


أصدرت جامعة بني سويف بيانا ردا على ما أثير على مواقع التواصل الإجتماعى من إجبار  أعضاء هيئة التدريس لطلاب الجامعة على شراء الكتاب الجامعى وتهديدهم للطلاب بالرسوب فى حالة عدم شراء الكتاب الجامعى .

 حيث استنكرت إدارة  الجامعة  ورئيسها مثل هذه الافتراءات ومحاولة التقليل من الجهد الذى يبذله أعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة فى ظل هذه الظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد . 
 ومما يدل على عدم صحة هذه الادعاءات مايلى :
1- بالنسبة لسعر الكتاب الجامعى فإن الجامعة تؤكد على أن الأستاذ لا يترك له تحديد سعر الكتاب وإنما يتم ذلك من خلال لجنة تشكل فى بداية العام الجامعى برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون  التعليم والطلاب تتولى تحديد سعر الكتاب الجامعى لمن يرغب  شرائه من الطلاب وأن أى دار نشر تخالف هذا التسعير يلغى التعاقد معها وأن أى أستاذ يخالف ذلك يتم إحالته للتحقيق مع التزامه برد فرق السعر الى الطالب.  
٢- أن جميع أساتذة الجامعة يؤدون محاضراتهم للطلاب  عبر الوسائل الإلكترونية , سواء كانت محاضرات صوتية أو مصورة أو عن طريق باور بوينت .
٣- أن مجلس الجامعة قد اتخذ العديد من الإجراءات بما فى ذلك الغاء أعمال السنة وامتحانات الميد تيرم  وإضافة درجاتها  إلى امتحان الفصل الدراسى الثانى . 
 فى ضوء ما تقدم فان التساؤل هو هل من الممكن  تصور عقليا ومنطقيا إجبار الطلاب على شراء الكتاب , فى حين أن الأستاذ يتيح لهم هذا الكتاب عبر الوسائل الإلكترونية المسموعة أو المرئية أو المقروءة بالإضافة إلى إلغاء أعمال السنة وامتحانات الميدتيرم .
     وبالإضافة إلى  كل ما سبق فإن رئيس الجامعة  يؤكد على أن الجامعة ستتخذ  الإجراءات القانونية تجاه كل من يثبت فى حقه ذلك .
 وان جامعة بنى سويف ورئيسها يهيبون بالجميع تحرى الدقة فى كل ما ينشر  وعدم الانسياق وراء الإشاعات تجنبا لإحداث البلبلة وتكدير صفو المجتمع فى  ظل الظروف الاستثنائية العصيبة التى يمر بها المجتمع الدولى باسره.