الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الزقازيق: نسعي لتخريج جيل يسهم في بناء الوطن تحت قيادة السيسي

كشكول

أكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة تسعي للمساهمة بكل ما تملك من طاقات وعلماء في تنفيذ المشروعات التنموية والوطنية، بالإضافة إلي تخريج جيل جديد من الشباب الذين يمتلكون من المهارات والفكر والعلم للمشاركة في بناء الوطن تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التثقيفية والتوعوية "مصر بين تحديات الماضي وأفاق المستقبل" والتي نظمتها جامعة الزقازيق، اليوم، بالتنسيق مع قيادة قوات الدفاع الشعبي بمشاركة العقيد أحمد محمد عبدالمجيد بقيادة قوات الدفاع الجوي، وبحضور الدكتور ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبدالمنعم نافع المشرف علي قطاع التعليم والطلاب، والعقيد رضا الحسيني المستشار العسكري لمحافظة الشرقية، والدكتور أحمد عنان منسق عام الأنشطة الطلابية ومستشار رئيس الجامعة، والمقدم محمد البدراوي مدير التربية العسكرية بالجامعة، والدكتور ريهام زايد مستشاراللجنة الإجتماعية العليا بالجامعة وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، وعدد من الطلاب والطالبات.

وأثني شعلان، علي التعاون المثمر القائم بين الجامعة وقيادة قوات الدفاع الشعبي بهدف تربية وتأهيل الطلاب وتزويدهم بالعلم والتنوير وتنمية وعيهم بإستخدم كافة أساليب التوعية الطلابية، وتنمية الحس الوطني لديهم وإقامة الحوار الدائم معهم وتوعيتهم بالتحديات التي تواجه الوطن خلال الفترة الراهنة.

كما أعرب العقيد أحمد محمد عبدالمجيد، عن سعادته بتواجده في حرم جامعة الزقازيق أعرق الجامعات، حيث استعرض للحضور الأهمية التاريخية والجغرافية لمصر، بالإضافة إلي بعض الأحداث من تاريخ مصر القديم والحديث والتي كانت سبب في تأخر عجلة التنمية بالبلاد.

وأشار إلي أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات القومية العملاقة بالقطاعات المختلفة خلال فترة زمنية وجيزة كمشروعات الطرق والكباري والمدن الجديدة ومحطات الكهرباء وأنفاق سيناء والقضاء علي العشوائيات ومحطات الطاقة الشمسية وغيرهم من المشروعات التنموية الهامة.

وخلال الندوة تم عرض فيلماً تسجيلياً تحت عنوان "حكاية وطن" لتوعية الطلاب ورفع ادراكهم بما يدور من أحداث حيث تناول الفيلممرحلة زمنية مرت بها البلاد وما واجهه الوطن من تحديات وماتم انجازه من أجل بناء مصر الجديدة في فترة زمنية قصيرة وتضحيات الأبطال من شهداء الجيش والشرطة للحفاظ علي أمن واستقرار وطننا الغالي مصر.

وبنهاية الندوة قدم الدكتور عثمان شعلان درع الجامعة للعقيد أحمد محمد عبد المجيد تقديراً وتكريماً له ولإسهاماته المتميزة في بناء جيل المستقبل ولما يبذله من جهد من أجل رفعة شأن الوطن الحبيب.

كان رئيس الجامعة قد استقبل العقيد أحمد محمد عبد المجيد -بقيادة الدفاع الجوي،,العقيد رضا الحسيني المستشار العسكري لمحافظة الشرقية، بحضور الدكتور ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبدالمنعم نافع المشرف علي قطاع التعليم والطلاب، المقدم محمد البدراوي، بمكتبه صباح اليوم، علي هامش تنظيم الندوة التثقيفية "مصر بين تحديات الماضي وأفاق المستقبل" بهدف تنمية الوعي والولاء والإنتماء الوطني لدي طلاب الجامعة.