الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

اجتماع طارئ بالمنوفية الأزهرية مع مدراء المنطقة استعدادًا للامتحانات

كشكول

عقد الشيخ عبدالعزيز النجار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، اجتماعاً مع مديري ووكلاء الإدارات التعليمية الأزهرية بديوان عام المنطقة، وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية وآخر مستجداتها والوقوف على ما تم إنجازه خلال الفصل الدراسى الأول ومعرفة السلبيات والإيجابيات والعمل على علاجها.

أشار النجار، على ضرورة تكثيف جهود السادة مديري ووكلاء الإدارات التعليمية في المرور على المعاهد، والاطّلاع على سَيْر العملية التعليمية وانتظام الدراسة، وانضباط المعلمين والطلاب في المعاهد.

كما أشار النجار، على تكثيفِ جهود عَمَلِ الموجّهين في المرور على المعاهد الأزهرية بكل إدارة والاهتمام بكل الجوانب الفنية والتعليمية من خلال متابعة المعلمين داخل الفصل والتأكد من تنفيذ خطة المنهج المقرر كذلك عدم السماح للسادة الموجهين بمغادرة المعاهد قبل مواعيد الانصراف الرسمية.

كما أكد رئيس المنطقة، على سبل تطور العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية بالمنوفية، من خلال تنظيم إدارة الفصل وإقامة الأنشطة و تطبيق الوسائل الحديثة فى التعليم والاعتماد على مصادر متنوعة للمعلومات و تحديد مسئولية الإدارات و المعاهد و الدور الذي يعلبة كل منهم لرفع مستوى الطلبة من خلال العمل الجماعى والسعي للوصول إلى قمة الإدراك المعرفي الإبداع والابتكار لأبنائنا الطلاب.

كما أكد  النجار، على التركيز على المعاهد التى حصلت على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والمتابعة المستمرة والمكثفة من مديرالإدارة والوكيل والموجهيين ومديري المراحل واعداد مذكرة عن اى احتياجات بها.