الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس المنوفية الأزهرية يبحث مستجدات التعليم مع مديري ووكلاء الإدارات

كشكول

عقد الشيخ عبدالعزيز النجار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، اجتماعاً مع مديري ووكلاء الإدارات التعليمية، بديوان عام المنطقة ، بحضور كل من الدكتور علاء الوكيل الأول للمواد الشرعية والعربية، وعاطف سلام الوكيل الأول للمواد العلمية والثقافية.

واطمأن النجار على سير العملية التعليمية وآخر مستجداتها، والوقوف على ما تم إنجازه خلال الفصل الدراسي الأول ومعرفة السلبيات والإيجابيات والعمل على علاجها .

وأشار الشيخ عبدالعزيز النجار "رئيس الإدارة المركزية "، على ضرورة تكثيف جهود مديري ووكلاء الإدارات التعليمية في المرور على المعاهد، والاطّلاع على سَيْر العملية التعليمية وانتظام الدراسة، وانضباط المعلمين والطلاب في المعاهد.
وأشار  إلى تكثيفِ جهود عَمَلِ الموجّهين في المرور على المعاهد الأزهرية بكل إدارة والاهتمام بكل الجوانب الفنية والتعليمية من خلال متابعة المعلمين داخل الفصل والتأكد من تنفيذ خطة المنهج المقرر، وعدم السماح للموجهين بمغادرة المعاهد قبل مواعيد الانصراف الرسمية.
وأكد على سبل تطور العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية بالمنوفية، من خلال تنظيم إدارة الفصل وإقامة الأنشطة و تطبيق الوسائل الحديثة فى التعليم والاعتماد على مصادر متنوعة للمعلومات و تحديد مسئولية الإدارات و المعاهد و الدور الذي يلعبه كل منهم لرفع مستوى الطلبة من خلال العمل الجماعى والسعي للوصول إلى قمة الإدراك المعرفي الإبداع والابتكار لأبنائنا الطلاب،
وأكد على التركيز على المعاهد التي حصلت على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والمتابعة المستمرة والمكثفة من مديرالإدارة والوكيل والموجهيين ومديري المراحل وإعداد مذكرة عن أى احتياجات بها .