الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الكشف على 169 ألفا من تلاميذ البحيرة لعلاج أمراض سوء التغذية

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور وليد جمال مدير فرع التأمين الصحي بالبحيرة، إن إجمالي عدد ما تم فحصه من طلاب الحضر منذ انطلاق المبادرة فى 10 فبراير الماضي وحتى أمس السبت، بلغ 169 ألفا و668 طالبا وطالبة من إجمالي مستهدف 234 ألف و605 طلاب من الحضر بنسبة انجاز 72.3 %.

جاء ذلك في إطار متابعة تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس بالمرحلة الابتدائية، بنطاق المحافظة والتي تأتى تحت شعار " جيل بكره يكبر بصحة".

وأشار مدير التأمين الصحى إلى ان المرحلة الثانية ستبدأ بالمدارس الابتدائية بالأرياف، من خلال فرق عمل مديرية الصحة خلال الفترة من 1/3 وحتى 20/3/2020 وتستهدف 1490 مدرسة بإجمالي 675 ألف و414 تلميذا وتلميذة ليصبح إجمالي عدد الطلاب المستهدفين خلال المبادرة بجميع المدارس الابتدائية بدائرة المحافظة 870 ألف و639 تلميذا وتلميذة بإجمالي عدد 1792 مدرسة ابتدائي.

وأوضح مدير فرع التأمين الصحي بالبحيرة، بأن الحملة تتضمن الكشف على أمراض الأنيميا، وذلك عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها ومرض التقزم (قصر القامة) ويتم الكشف عنها عن طريق قياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو.

كما تتضمن أيضا الكشف على سمنة الأطفال عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات  الطبيعية  لعمر الطفل على منحنيات النمو، وفي حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب الى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه وسيتم متابعة الأطفال أثناء وبعد الحملة وحتى يتم شفاء الطفل تمامًا.