الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالفيديو.. احتفالية مدرسة تجريبية بمرور 100 عام على مهرجان "بنت الجيران"

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

نشر ولي أمر فيديو من داخل إحدى المدارس التجريبية، يظهر فيه تشغيل أغنية مهرجان "بنت الجيران" لتلاميذ رياض الأطفال، وسط اندماج تام للتلاميذ في ترديد كلمات الأغنية "المبتذلة" والرقص عليها.
وقال ولي الأمر "لقد ارسلت ابنى في مدرسة حكومى تجريبي للتعلم وليس لشرب الخمور والحشيش مع المدعو شاكوش"، متسائلاً كيف ومتى وصلنا لذلك حسبى الله ونعم الوكيل؟.
وأكد ولي الأمر أن الفيديو من مدرسة دار السعادة التجريبية بالزيتون أثناء إحتفال طلبة الـ kg بمرور ١٠٠يوم على الدراسة.
لمشاهدة الفيديو، أضغط هنا.
من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جار التحقق من صحة هذا الفيديو، وأنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال التأكد من حدوث هذه الواقعة داخل المدرسة.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنها أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التنبيه بعدم إذاعة أي أغاني غير لائقة أخلاقيًا، داخل المدارس، أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية أو عقد المسابقات أو خلال ممارسة الأنشطة المدرسية بجميع أنواعها.
وشددت الوزارة، في خطابها إلى المديريات، على ضرورة اختيار نوعية الأغاني التي تعرض على أبنائنا الطلاب بعناية شديدة، وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتعليمية، والتي تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية الحميدة وأنماط التفكير السليمة في نفوسهم.
وأشارت إلى أن ذلك جاء في ضوء المتابعة الميدانية لحسن سير وانتظام العملية التعليمية، وبعد أن تلاحظ انتشار بعض الأغاني غير الهادفة ببعض المدارس، والتي تحرض على العنف والسلوك السيئ.
وأكدت الوزارة أن الغناء أداء فني راق يعذب النفوس ويسمو بالأخلاق، ويجب عند اختيار الأغاني أن يتم اختيار الأغاني التي تساهم في تعزيز القيم والمبادئ وتشجع على التمسك بالأخلاق الكريمة والتمسك بروح الوطن والانتماء واحترام وتقبل الآخر.