الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تطلق أكبر قافلة طبية لجراحات التجميل وإصلاح الشفة الأرنبية.. الجمعة

كشكول

أعلن الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، أنه في إطار خدمة المجتمع وتقديم الخدمة الطبية للغير القادرين من مرضي وأطفال أسوان ومحافظات جنوب الصعيد وكافة الجهات ستنطلق يوم الجمعة القادم الموافق 21 وحتي 27 فبراير الجاري، أعمال القافلة الطبية الجراحية التطوعية والعلاجية لعلاج الشفة الأرنبية وسقف الحلق والعيوب الخلقية بالجمجمة للأطفال بقسم التجميل بالمستشفي الجامعي بأسوان.

وتضم القافلة العديد من التخصصات منها جراحة التجميل وجراحة الأطفال والتخدير والرعاية المركزة وتقويم الأسنان والتخاطب والمعامل الطبية والرعاية الاجتماعية والتسجيل الطبي عن طريق أطباء مصريين متخصصين واستشاريين كبار زائرين من الخارج من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإيطاليا وباكستان والمغرب بالتعاون مع أطقم التمريض والهيئة المعاونة بالكامل للجمعية الدولية لعمليات إبتسامة.

وذلك تحت إشراف الدكتور الدكتور محمد الشاذلي رئيس فرع الجمعية بجمهورية مصر العربية وأستاذ جراحة التجميل بجامعة أسيوط، وتقوم القافلة بتوفير التدخل الجراحي بالمجان مع إجراء الفحوصات اللازمة.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، أن هذه القافلة تستهدف إصلاح وإجراء عمليات جراحية إصلاحية للشفة الأرنبية وشق سقف الحلق وإصلاح العيوب الخلقية المصاحبة لهذه المشكلة من ضعف النطق واختلاله بأحدث الطرق الجراحية والعلمية الطبية. وستقوم القافلة بإجراء ما بين ١٢٥ - ١٨٠ عملية جراحية للمرضي الشفة الأرنبية وتوقيع الكشف على أكثر ٦٧٠حالة من قري ومناطق محافظة أسوان والمحافظات الأخري مع لقاءات توعوية صحية بالمستشفي الجامعي بأسوان.

وأوضح الدكتور أحمد قناوي موسي رئيس قسم التجميل بالمستشفي الجامعي بأسوان ومنسق عام القافلة، أنه من المتوقع حضور 92 زائر منهم 45 زائر أجنبي ما بين أطباء وتمريض ومنسقين وفنيين لخدمة القافلة الطبية التي تنطلق فاعليتها من قسم التجميل بالمستشفي الجامعي الذي استطاع خلال الفترة الماضية أن يعمل علي إقامة وتنظيم هذه القافلة التطوعية بالتعاون مع الجهات الطبية المشاركة لتحسين وتقديم الخدمة الطبية للمرضى، في جزء من تخصص جراحات التجميل والإصلاح وجراحات الوجه والفكين.