الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مناقشة أثر التحول الرقمى والحكومات الإلكترونية في التنمية المستدامة بجامعة حلوان

كشكول

انطلقت فعاليات دورة "أثر التحول الرقمى والحكومات الإلكترونية في التنمية المستدامة ورؤية ٢٠٣٠" والتي تنظمها وحدة التنمية البشرية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وذلك في ظل الاهتمام الحكومي بسياسة التحول الرقمى في جميع المؤسسات على مستوى الجمهورية.

انطلقت الدورة التدريبية للعاملين بالجامعة تفعيلا لفكرة التطوير المستمر حتى يكون لجامعة حلوان السبق في تفعيل التحول الرقمى بكافة الإدارات وكليات الجامعة.

وتناقش الدورة التدريبية التى تعقد حتى يوم الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ مجموعة من المحاور خلال المحاضرات تتناول موضوعات حول مفهوم الحكومة الإلكترونية وخصائصها وأهدافها، وأهمية القيادة الفعالة للتغيير في إنجاح تنفيذ مشاريع الحكومة الإلكترونية ومتطلباتها، وكذلك الحديث عن آفاق التحول الرقمى للخدمات المالية والشمول المالي وأثره في ارتفاع معدل الكفاءة.

كما تتضمن مناقشة ماهية التحول الرقمى ودوره في تعزيز الحكومة الرقمية الشاملة، و بناء تصور شامل وعميق لمجالات وأبعاد الحكومة الرقمية، ودور الحكومات الإلكترونية فى رفع مستوى الكفاءة التشغيلية والتقليل من التكاليف الإدارية، والتعرف على الثورة الصناعية الرابعة ومدى تأثيرها على الحكومات الالكترونية، ودور التحول الرقمي في الحكومات وأثره في التحول الاقتصادي.

يحاضر في الدورة التدريبية نخبة منتقاه من المحاضرين وهم الدكتورة سماح سالم الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان، وياسر محمد مدير وحدة برامج التنمية البشرية، والدكتور محمد حمزة رئيس أكاديمية القمة العربية، والدكتور أحمد العيسوى الخبير الاقتصادي وأستاذ التشريعات الاقتصادية بالجامعات المصرية، والدكتور سيد القاسم استشاري الصحة المالية والتطوير المؤسسى، والدكتور وليد شعبان الأستاذ بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان ورئيس قسم المصنوعات الجلدية.