الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء قبول المتقدمين الجدد للتعليم المدمج بجامعة القاهرة

أرشيفية
أرشيفية

أعلن مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج عن فتح باب القبول للمتقدمين الجدد للفصل الدراسى الجديد مارس 2020، وذلك ببرامج بكالوريوس التجارة علوم الأعمال، وبكالوريس التربية رياض الاطفال وذلك بقسمى اعداد معلمى مرحلة الطفولة المبكرة وإعداد معلمى التربية الخاصة مرحلة الطفولة المبكرة.

وفيما يخص برامج كلية الأداب تم فتح باب القبول فى  ليسانس الترجمة الإنجليزية وليسانس علم النفس و تطبيقاته، وليسانس الدراسات التاريخية وحضارات العالم، وليسانس علم الإجتماع التطبيقي، وليسانس النشر والحفظ الرقمي، كما تم فتح القبول للحصول على ليسانس دار العلوم اللغة العربية وآدابها والدراسات الإسلامية.

وفتحت جامعة القاهرة من خلال مركز التعليم المدمج باب حجز إختبارات القبول على أن يكون أول اختبارات القبول يوم السبت 23 فبراير الجارى بمقر المركز.

وعلى جانب آخر كانت جامعة القاهرة أنهت الأسبوع الماضى امتحانات التعليم المفتوح والتعليم المدمج للفصل الدراسى الأول دور يناير 2020، التى بدأت يوم الأحد الموافق 26 يناير الماضى، وشهدت انضباطًا وهدوءًا ولم يتم رصد أية معوقات أثرت على سيرها.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن امتحانات دور يناير 2020 للتعليم المفتوح والمدمج قد أداها نحو 20 ألف طالب وطالبة من الذين لم يتموا دراستهم بنظام التعليم المفتوح القديم، إلى جانب 10 آلاف طالب وطالبة بنظام التعليم المدمج، مشيرًا إلى أن الامتحانات اقيمت وسط إجراءات مُشددة وفق الضوابط القانونية الخاصة بالامتحانات، وبإشراف كامل من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن قاعات الامتحانات تم تزويدها بكاميرات لمتابعة الامتحانات مباشرة من القاهرة، وتم تحقيق أعلى قدر من الانضباط داخل اللجان، موكدًا أنه تم توفير المناخ الملائم للممتحنين، وبخاصة من ذوي القدرات الخاصة، وتذليل كافة العقبات أمامهم، كما تم توفير سيارات الإسعاف بالقرب من مقر الامتحانات.