الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تنظم ندوة مخاطر الإدمان والمخدرات

أرشيفية
أرشيفية

نظم قسم التمريض النفسي والصحة العقلية بكلية التمريض بجامعة حلوان ندوة بعنوان "مخاطر الإدمان"، حيث حضر الندوة نحو ١٢٠٠ طالب، وحاضر في الندوه الدكتورة وفاء عثمان رئيس القسم. تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشرف الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض والدكتورة سحر شفيق وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتضمنت الندوة تعريف التدخين والأمراض الناتجة عنه الفرق بين تدخين السجائر والشيشة، ادمان المخدرات وما ينتج عنهم من أمراض العصر، وأسباب الاتجاه إلى التدخين ومكونات السيجارة، الأثار الضارة للتدخين.

والفرق بين التعود والاعتماد، الفرق بين الاعتماد النفسي والاعتماد الجسماني، أهم مظاهر الإدمان وآثار ادمان المخدرات على الفرد والمجتمع من الناحية الدينية والاجتماعية والثقافية والصحية والاقتصادية والنفسية والأمنية، صفات الفرد المدمن من بين الشخصيات المختلفة، أنواع المخدرات التي تسبب الإدمان ما بين طبيعية ومصنوعة وشعبة مصنعة، المشاكل المترتبة على الإدمان أعراض الإدمان وطرق ومراحل العلاج بداية من مرحلة التخلص من السموم  ثم مرحلة العلاج النفسي والاجتماعي حتى مرحلة التأهيل والرعاية، بالإضافة إلى شرح الاستراتيجيات المستخدمة لمواجهة ضغوط الحياة.