رئيس التحرير
شيماء جلال

طلاب جامعة الطفل في زيارة لـ"علوم عين شمس"

الجمعة 14/فبراير/2020 - 03:11 م
أرشيفية
أرشيفية
إسراء جمال
طباعة
استقبلت كلية العلوم بجامعة عين شمس وفد يضم ٨٠ طالب من المشاركين فى جامعة الطفل، برفقة الدكتورة إيناس الشاطورى منسق الكلية للزيارة.
حيث قام الطلاب بزيارة قسم الميكروبيولوجي ودراسة الفيروسات وأنواعها و مخاطرها، والفطريات وأشكالها المتعددة  وما المفيد منها  والضار والبكتريا المحيطة، كما قاموا بمعرفة تواجد الكائنات الدقيقة من حولنا في كل مكان، حيث قاموا بزرع البكتريا الموجودة علي أصابع أيديهم أو من على الأسنان أو الشعر ثم تم حفظها في أطباق مخصصة لذلك لكي تدخل في بيئة حرارية مناسبة لنمو البكتريا.
وحضروا محاضرة حول الإلكترونيات حيث تم التعرف على الجهد والتيار الكهربى والدائرة الكهربية والمقاومات وطرق قياسها عمليا وLED وكيفية إستخدامه وكيفية التحكم فى شدة إضاءاته عمليا، وأيضا المكثفات ودائرة شحن وتفريغ المكثف عمليا مع حساب زمن التفريغ والشحن والتحكم فيه.
وكذلك محاضرة عن التنوع البيئي و تغير المناخ ومدي تأثيرة على المظاهر البيئية المحيطة، كما قاموا بزيارة لمعامل الكمياء، ثم متحف قسم علم الحشرات، كما زاروا قسم النبات.
وأشار  الدكتور محمد رجاء، عميد الكلية العلوم جامعه عين شمس، إلى أن الهدف من الزيارة هو نشر الوعى بأهمية ودور كلية العلوم بجامعة عين شمس فى خدمة المجتمع وذلك تمشيا مع رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمى من خلال مبادرة Sience،  في زيادة الوعى بأهمية كليات العلوم وتخصصات العلوم الأساسية على مستوى الجمهورية، عن طريق التواصل مع الطلاب فى مرحلة ما قبل التعليم الجامعى.

ads