الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بسبب "التزويغ".. التحقيق مع 25 معلما في بنها

كشكول

أحال عبد الرحمن فتح الباب، مدير عام إدارة بنها التعليمية، 25 معلمًا ومعلمة بمدرسة كفر الجزار الابتدائية الجديدة، التابعة لإدارة بنها التعليمية، للتحقيق الفوري بعدما ثبت "تزويغهم" من العمل وخروجهم دون إذن من المدرسة خلال جولته المفاجئة لها، اليوم الخميس، تنفيذا لتوجيهات طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، للتأكد من انتظام العملية التعليمية بها.

وأكد "فتح الباب" إن جولاته الميدانية لا تهدأ على المدارس، وإنها ليست من أجل تصيد الأخطاء، ولكن لمعالجتها واقعياً،  من أجل الخروج بمنظومة تعليمية راقية تتماشى مع سياسة الدولة والوزارة، للارتقاء بالتعليم وتطبيق النظام التعليمي الجديد.

وشدد مدير الإدارة، على ضرورة وجود جميع المدرسين والعاملين داخل كل مدرسة منذ بداية طابور الصباح، وحتى الميعاد الرسمي للانصراف، قائلا: "من يخالف ذلك سيواجه بكل حزم وحسم".

ومن جانبه قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى استعدادا لبداية الترم الدراسي الثاني، وتم تشكيل قوافل متابعات للتأكد من جاهزية المدارس وموقف الكتب الدراسية والصيانة والنظافة والانتهاء من إعداد وكتابة الجداول وقوائم وأسماء الطلاب.