الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

يرافقه عدد من الوفود الإفريقية

بالصور.. نائب وزير التعليم يتفقد سير الدراسة في مجمع مدارس الملك فهد

مجمع مدارس الملك
مجمع مدارس الملك فهد

زار الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والتعليم العام، اليوم، يرافقه عدد من الوفود الإفريقية المشاركة في مؤتمر "تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي"، الذي سيقام غدًا الخميس، وتنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجمع مدارس الملك فهد بمدينة نصر، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالفصل الدراسي الثاني الذي بدأ رسميا الأحد الماضي.
وتفقد نائب وزير التربية والتعليم، الفصول واطمأن على تطبيق نظام التعليم الجديد، والالتزام بجميع تعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن ضوابط سير العملية التعليمية.
كما اطمأن نائب وزير التربية والتعليم، على نسبة حضور الطلاب والمعلمين، مشددا على ضرورة تسجيل الغياب بشكل دقيق يوميا.
وأكد نائب وزير التربية والتعليم ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الصحية اللازمة، للوقاية من انتشار الأمراض المعدية والأوبئة، للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين وجميع الموجودين في المدرسة.
كانت وزارة التربية والتعليم قررت تخصيص فقرة صحية بطابور الصباح مع بداية الفصل الدراسى الثاني بجميع المدارس، لتعريف الطلاب بالأمراض المنتشرة، مثل كورونا، ومخاطره على صحة الإنسان.
وقالت وزارة التربية والتعليم إنه تنفيذا لمبادرة 100 مليون صحة، سيتم عمل المسح القومي الشامل لأمراض الأنيميا والتقزم والسمنة لتلاميذ المرحلة الابتدائية اعتبارا من 10 فبراير 2020، في جميع المدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة عربي ولغات والدولية والتربية الخاصة والتعليم المجتمعي والوافدين.
وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة وجود منسق بالمدارس يختاره مديرو المدرسة للتواصل مع منسق الإدارة.
كما أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات لجميع المديريات التعليمية بإعداد حجرة في كل مدرسة بها 5 كراسي، وجهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، وتصنيف المدارس لمدارس حضر وريف، وتنفيذ ندوات توعية للطلاب وأولياء الأمور بالاستعانة بأطباء متخصصين، والتوعية من خلال اجتماعات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين، وعرض فيديوهات تعليمية على التلاميذ عن تلك الأمراض بحجرة الوسائط المتعددة.