الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: لدينا توجه لتفعيل استخدام التكنولوجيا في المدارس

 ‎‎رئيس الادارة المركزية
‎‎رئيس الادارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات‎

تفقد محسن عبدالعزيز صادق ‎‎رئيس الادارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم،‎‎‎ يرافقه الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة مدرسة الجمهورية الإعدادية بنات بإدارة بندر دمنهور التعليمية للوقوف على مدى حسن سير العملية التعليمية، حيث استمعا لشرح المعلمين وتجاوب الطلبة معهم وسير العمل بمكتبة المدرسة والمعامل.

وتوجها لمدرسة دمنهور الثانوية بنات وتفقدا استخدام التكنولوجيا داخل الفصول من خلال الشرح باستخدام السبورات الذاكية وتفاعل الطلبة مع أجهزة التابليت بواسطة معلم المادة وبسؤال الطلبة حول مدى تقبلهم لعملية التطوير لمنظومة التعليم الجديدة، وأكدوا على أنها منظومة جيدة تمكنهم فى الحصول على المعلومة من مصادر مختلفة كما أبدوا جميعهم سعادتهم بها.

كما حرصا على تفقد معامل أجهزة الحاسب الآلى بالمدرسة أثناء الزيارة والتأكد من تشغيل جميع الأجهزة ومن تدريب الطلبة عليها وخلال جولتهما بالمدرسة تم توضيح كافة الاستفسارات من الطلبة الخاصة بمنظومة التعليم الجديدة التابليت.

وفى نهاية الجولة توجها لمدرسة السيدة زينب الإبتدائية وتفقدا الشرح داخل الفصول ومتابعة مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج الأنيميا والسمنة والتقزم لجميع الطلبة بحجرة التأمين الصحى بالمدرسة.

وأكد وكيل الوزارة، أن هناك اتجاها واضحا من قبل الوزارة والمديرية لتفعيل دور التكنولوجيا في العملية التعليمية واستخدام أحدث الوسائل التعليمية في إيصال المعلومة للطلاب داخل المؤسسات التعليمية واستخدام السبورات الذكية في العديد من المدارس واكتشاف العناصر الطلابية المتميزة في مجال تكنولوجيا التعليم والبرمجيات.