الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مركز بحثي يحذر من إصابة نصف مليون شخص بالكورونا في هذه المدة

أرشيفية
أرشيفية

تعمل الصين على الحد من انتشار فيروس كورونا المميت الذي بدأ في ووهان، فقد وضعت المدينة 15 مدينة أخرى في حالة غلق، ولقد تسبب المرض حتى الآن في مقتل أكثر من 1000 شخص وإصابة أكثر من 42000 شخص حول العالم، حيث حدثت غالبية كبيرة من الوفيات في مقاطعة هوبي، حيث عاصمة ووهان.

وضع باحثون في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي نموذجًا رياضيًا لتحديد انتشار المرض في ووهان، وقالوا إنه من المحتمل أن يصل إلى ذروته في منتصف إلى أواخر فبراير.

أخبر آدم كوشارسكي، أستاذ مشارك في مركز الأبحاث بلومبرج، أنه بناءً على تقديراتهم، يمكن أن يصاب شخص واحد على الأقل من بين كل 20 شخصًا في المدينة - أو حوالي 500000 شخص بحلول الوقت الذي يصل فيه الفيروس إلى ذروته.

وضع علماء في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، وهو مركز أبحاث عام في كامدن، نموذجًا رياضيًا لتقدير انتقال الفيروس في ووهان.

وفقًا لتحليلهم، من المحتمل أن يصل المرض إلى ذروته في منتصف إلى أواخر فبراير، على الرغم من أنه لا يزال هناك عدم يقين حول متى ومدى انتشار الذروة. استند الباحثون في توقعاتهم إلى افتراضات حول الفيروس، بما في ذلك أن فترة الحضانة القياسية هي 5.2 أيام وأن عدد سكان ووهان المعرضين للخطر كان حوالي 10 ملايين شخص.

وأضاف آدم كوشارسكي، أنه بناءً على البيانات الحالية، من المرجح أن يكون لهذا المرض "ذروة انتشار" تبلغ 5٪ من سكان ووهان.

واعتبارًا من ليلة الأحد المنصرم، قدرت حكومة هوبى أنه كان هناك ما مجموعه 29631 حالة من الفيروس في مقاطعة هوبى، بما في ذلك 16902 في ووهان، كما قدرت الحكومة أن معدل الوفيات لهذا المرض في مدينة ووهان كان حوالي 4 ٪، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد.