الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الإسكندرية تكشف مفاجأة بشان تحرش معلم بـ 120 تلميذة

كشكول

كشف يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، تفاصيل أحداث قضية فصل معلم بالإسكندرية تحرش بـ120 تلميذة بالصف السادس الابتدائي، مؤكدا أن القضية تعود لعام 2013، وأن المدرس يدعى “م.ع”، كان مدرسًا للرياضيات بإدارة الجمرك، وحُكِم عليه في القضية رقم "1078/ 117 ج اللبان" بالسجن المؤبد في جلسة 22/ 1/ 2015، وتم رفع اسمه من الخدمة بالقرار رقم 18 بتاريخ 14 / 5 / 2017.

وقال الديب، فى بيان رسمي، إن ما حدث يمثل خرقًا صارخًا لقانون الطفل، ويتم التصدي لردع مثل هذه التصرفات المنافية للأديان والأعراف والعادات والتقاليد التي يتسم بها مجتمعنا المصري، مؤكدا أن المعلم له دور تربوي تجاه أي تلميذة في جميع محاريب العلم ومنشآتنا التعليمية بجميع مراحل التعليم، ويقع على عاتقه أن يغرس ويعزز فيهن الفضيلة والحياء والوقار، فهُنَّ أمهات المستقبل اللاتي يرتكز عليهن المجتمع.

وأشار الديب إلى أن هذه الحالة حالة فردية لا تمثل معلمينا، وأن معلمي الإسكندرية يتمتعون بالاحترام والأخلاق والثقة المتبادلة بينهم وبين طلابهم وأولياء الأمور، ويعاملون الطلاب معاملة الآباء والأمهات لأبنائهم وبناتهم، وهذا المعلم لا يمثل إلا نفسه.

جاء ذلك توضيحا لما تم تداوله في الصحف والمواقع الإخبارية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن فصل معلم بالإسكندرية تحرش بـ120 تلميذة بالصف السادس الابتدائي.


إيماءً لم تم تداوله في الصحف والمواقع الإخبارية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى بشأن فصل معلم بالإسكندرية تحرش ب 120 تلميذة بالصف السادس الابتدائي ، يُنوِّه تعليم الإسكندرية أن أحداث القضية تعود لعام 2013 وأن المدرس ( م.ع. ) كان مدرسًا للرياضيات بإدارة الجمرك ، وحُكِم عليه في القضية رقم ( 1078/ 117 ج اللبان ) بالسجن المؤبد في جلسة 22 / 1 / 2015 وتم رفع اسمه من الخدمة بالقرار رقم ( 18 ) بتاريخ 14 / 5 / 2017 .
وقال يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم أن ما حدث يمثل خَرقًـا صارخًـا لقانون الطفل ، ويتم التصدي لردع مثل هذه التصرفات المنافية للأديان والأعراف والعادات والتقاليد التي يتسم بها مجتمعنا المصري ، وأكد الديب أن المعلم له دور تربوي تجاه أي تلميذة في جميع محاريب العلم ومنشآتنا التعليمية بجميع مراحل التعليم ، ويقع على عاتقه أن يغرس ويعزز فيهن الفضيلة والحياء والوقار فهُنَّ أمهات المستقبل اللائي يرتكز عليهن المجتمع ، و في سياق متصل أشار الديب إلى أن هذه الحالة حالة فردية لا تمثل معلمينا وأن معلمي الإسكندرية يتمتعون بالاحترام والأخلاق والثقة المتبادلة بينهم وبين طلابهم وأولياء الأمور ويعاملون الطلاب معاملة الآباء والأمهات لأبنائهم وبناتهم ، وهذا المعلم لا يمثل إلا نفسه .