الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس المعاهد الأزهرية يعقد اجتماعا مع أعضاء قافلة الأزهر بالبحر الأحمر

كشكول

عقد الدكتور الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بنزل شباب الشلاتين اجتماعا موسعا مع أعضاء قافلة مجمع البحوث الإسلامية ولفيف من معلمى الجنوب وبحضور قيادات الأزهر الشريف بمحافظة البحر الأحمر.

أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن مبادرة " بناء الإنسان " والتى دعا إليها شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، تمثل الركيزة الأساسية للنهوض بأى حضارة، وأن الاهتمام ببناء الإنسان يؤدى إلى النهوض بالعقلية الإسلامية التى تعتمد على المبادئ والقيم والأخلاق المثلى لأى حضارة، ولذا كان من الضرورى أن نولى هذه الفكرة اهتماما كبيرا، حيث إنها جوهر الرسالات وأساس النهوض بالدولة .

 

كما أشار خليل، إلى أن الأزهر الشريف بدوره يقوم بتبنى استراتيجية تنمية بناء العقل والروح والثقة فى الإنسان المصرى، من خلال القوافل الدعوية والتوعوية والتى تهدف إلى نشر أهم القيم الإنسانية والمجتمعية وتهدف للنهوض بالدولة، حيث إن مصر تنهض بقوة شبابها .

 

ولذا كانت أعمال أول قافلة دعوية توعوية لعام ٢٠٢٠ بمدن جنوب البحر الأحمر، والتى على رأس أولوياتها القيام بترسيخ أهم المبادئ والقيم الأخلاقية والمجتمعية، فى محاولة لحماية شبابنا من الأفكار المتطرفة ومن محاولة النيل من الهوية المصرية.

 

كما تضمنت أعمال القافلة مساعدات لعدد من أهالى الجنوب فى إطار المشاركة المجتمعية الفعالة، ومن أعمالها تطبيق مبادرة بناء الإنسان بمعاهد الجنوب سواء كانت المعاهد الأزهرية أو مدارس التربية والتعليم.