الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد تعنت إدارات المدارس الخاصة.. "التعليم": يمكن تسجيل استمارة الثانوية بلجنة النظام

أرشيفية
أرشيفية

استمرار أزمة استمارات الثانوية بالمدارس الخاصة.. ومصدر: يمكن التسجيل عن طريق لجنة النظام

ما زالت أزمة استمارات دخول امتحانات الثانوية العامة للطلاب بالمدارس الخاصة مستمرة، بسبب رفض الإدارات طلبات التسجيل دون سداد المصروفات الدراسية كاملة، مما جعل الكثير من أولياء الأمور في مأزق، ويشتكون من إمكانية عدم تمكن أبنائهم من دخول الامتحانات.

وقال طارق إسماعيل، ولي أمر طالبين بالصف الثالث الثانوي بأحد المدارس الخاصه بحي المقطم بالقاهرة، إن "إدارة المدرسة ترفض إعطاء أبنائي الكود لتسجيل الاستمارات الإلكترونيه قبل الورقيه لضمان دخول الامتحانات، دون سداد المصروفات"، مما أزداد الأمر سوءاً فى عدم تسجيلهم الاستمارات الورقية اليوم، لانهم لم يسجلوا الاستمارات الالكترونية، التي تعد شرطاً للورقية.

وأضاف "إسماعيل": "لدي توأم فى نفس الصف الدراسي، ما يجعل المصروفات المدرسية عبء كبير عليّ، بجانب مصروفات الدروس، فلجأت للمدرسة حتى يتم تقسيط المصروفات، لكن طلبي قوبل بالرفض من الإدارة".وتابع: "أخشى أن يظل التعند وتفويت فرصة التقديم للتقدم للامتحانات على أولادي"

وولي أمر آخر يدعى "أحمد إبراهيم"، نجلته بالصف الثالث الثانوي بإحد المدارس الخاصة بالجيزة، أشار إلى أن المدرسة هددته بأنه حال عدم سداد المصروفات لن يتمكن من تسجيل بيانات ابنته وتحرم من دخول الامتحانات في نهاية العام".

من جانبه، نفى مصدر مسئول بإدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ"كشكول"، وجود أي علاقة بين تسجيل بيانات الطلاب لدخول الامتحانات ودفع المصروفات، مؤكدًا: أن "المدارس تستغل الأمر للضغط على أولياء الأمور لضمان حقها".

وأشار المصدر إلى أنه "في حال استمرار رفض إدارة المدرسة االتسجيل دون سداد المصروفات، يمكن لولي الأمر التوجه بنجله إلى لجنة النظام والمراقبة التابع لها، وسيتم تسجيل الاستمارات، في حال سداد المصروفات الدراسية الحكومية المقررة، دون النظر لمصروفات المدرسة الخاصة".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتحت لطلاب الصف الثالث الثانوي، بدء تسجيل الاستمارات الورقية بالمدارس التابعين لها، بشرط تسجيل الاستمارات الالكترونية على الموقع الرسمي للوزارة، وذلك لتحديد أعداد الطلاب وتحديد الشعب قبل إصدار جدول الامتحانات.