الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

6 أطعمة تقى طفلك من الإصابة بالأنيميا

كشكول

 

تعاني الكثير من الأطفال من الإصابة بالأنيميا، لذلك لابد من أن نسعي من أجل توفيرالحماية المطلوبة عن طريق تقديم النظام الغذائي الصحي التي يقي من إصابة طفلك بالأنيميا، فالحديد عنصر غذائي ضروري لنمو الطفل وتطوره، كما أنه يساعد على نقل الأكسجين من الرئتين إلى بقية الجسم، وإذا كان نظام الطفل الغذائي يفتقر إلى الحديد، ففي الغالب سيصاب بأنيميا الحديد.

وهناك 6 أطعمة تحميي طفلك من الإصابة بالأنيميا:

1- الحليب:

الحليب من أهم العناصر الغذائية التي تقي طفلك من الإصابة بالأنيميا، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة بدءًا بالبروتين وصولًا لجميع العناصر الغذائية الأخرى.

2- البيض:

قدمي لطفلك البيض لأنه غني بالكثير من العناصر الغذائية كـ الحديد والكالسيوم، وأيضاً هذه العناصر مهمه لبناء الهيكل العضلي والعظمي.

3- الفواكه:

التفاح والموز هم من أكثر الفواكه المفيدة للطفل المصاب بالأنيميا، أكثري من تناول طفلك من هذه الفواكه.

4- الخضروات:

قدمي له جميع أنواع الخضروات سواء الورقية مثل" السبانخ والملوخية" أو الأنواع الأخري الغنية بالحديد مثل "الباذنجان والخرشوف" فهذه الانواع تحميطفلك من خطر ومشاكل الأنيميا.

5- البقوليات:

تناول البقوليات مثل "اللوبيا والفاصولياء" فهم أطعمه غنية بنسبة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة في الحفاظ على صحة كل من يصاب بالأنيميا.

6- اللحوم:

اللحوم الحمراء من الأطعمة الغنية بالحديد، قومي بتقديمها لطفلك كما يحب النوع الذي يتناوله مثل: لحم مفروم و الكفتة أو على شكل قطع مع الشوربة".