الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: الطلاب ذاكروا من بنك المعرفة وسجلوا 42 مليون مرة

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سنوات النقل خلال 50 عام الماضية كانت مختلفة ولم يكن هناك رابط، ولا مهارات معلقًا احنا كسبنا الطلاب يوجد 600 ألف بطل" لو أي حد فيهم دخل امتحان أجنبي سيحصل على نفس النتيجة.

وأضاف شوقي خلال موتمر صحفي منعقد الآن بديوان الوزارة لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوى، أن العدالة محققة في وصف مهارات الطلاب بشكل عالي جدًا، لمن يفكر أن يحصل على درس، عايز تروح أنت حر، بتضيع وقت وفلوس.

وأشار إلى أنه لو افترضنا حدوث مشكلة أو خطأ وارد وضعنا تبويب جديد "شكوى" وسيتم حلها فورا، موضحا أن الأجمل هو استيعاب الطلاب للنظام الذي تحسن جدًا فوق توقعات أهاليهم، مؤكدا أن الطلاب ذاكروا من بنك المعرفة وسجلوا 42 مليون مرة.

وأكد الوزير أن الطلاب الذين يصرخون علي السوشيال ميديا هم الطلاب الذين بقوا في المنطقة الرمادية، لافتًا إلى أن الدفعات القادمة ستكون أيسر كثيرًا من الدفعة الحالية رغم تحقيقها التمييز والاستيعاب.

يأتي ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات الوزارة، لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي، وكيفية فهم نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها.