الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تشارك بأسبوع فتيات الجامعات الخامس بجامعة الفيوم

من الحدث
من الحدث

شاركت جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة وريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة في أسبوع فتيات الجامعات المصرية الخامس، والذي يقام بجامعة الفيوم خلال الفترة من ٣١ يناير وحتي ٦ فبراير ٢٠٢٠.

ومع بداية فعاليات الأسبوع انطلق كرنفال في شوارع محافظة الفيوم تقدمه رؤساء الجامعات ومحافظ الفيوم ليجوب المحافظة إعلاناً عن انطلاق فاعليات الأسبوع.

أكد رئيس جامعة حلوان  أن الفتيات لهم دوراً كبيراً فى بناء الوطن من خلال ممارسة الأنشطة المختلفة ما يسهم فى دعم قدراتهم وتنمية مهاراتهم من خلال المشاركة بفاعلية في كافة الأنشطة الرياضية، والعلمية، والثقافية، والفنية، والاجتماعية، والجوالة والمرشدات.

وأكد نائب رئيس الجامعة أن الملتقيات القميه للانشطه الطلابيه للجامعات تتجتمع بها افضل النماذج المشرفه و المشرقة من الجامعات و المعاهد المصرية، الذين يشاركون بفاعلية قصوى  من أجل تحقيق مراكز متقدمة فى كافة المسابقات.

ويشارك في أسبوع فتيات الجامعات ٤ آلاف طالبة من ٢٥  جامعة حكومية، بهدف المشاركة في العديد من الأنشطة في العديد من المجالات حيث يتنافس الطلاب في المجال الرياضي في العديد من الألعاب وهي ( كره قدم خماسي - كرة الطائرة - كرة السلة - العاب قوى - تنس الطاولة - سباق الطريق ) وفي النشاط العلمي من خلال ( المعرض - مجلات الحائط - دورى المعلومات - الفوتوشوب )، كذلك في النشاط الثقافي من خلال مسابقات  (القران الكريم - الأحاديث النبوية -  دورى المعلومات - مجله الحائط - الأبحاث - القصه القصيرة - المقال - الشعر - المراسل التلفزيونى )، أما في النشاط الاجتماعى فيتم عقد مسابقات ( الشطرنج - الطالبة المثالية  ) وفي النشاط الفنى ( الفنون التشكيلية - الكورال - الموسيقي ).

وقد استطاع وفد جامعة حلوان تحت إشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة تحقيق مراكز متقدمة فى العديد من المسابقات حيث استطاعت حلوان الفوز على المنصورة بنتيجة ٢/٠ في كرة طائرة، وفازت حلوان على السادات بنتيجة 45/10 في كره السله طالبات، كما فازت حلوان على السويس في كرة الطائرة بنتيجة ٢/٠، ومن المنتظر تحقيق نتائج إيجابية جديدة خلال فعاليات ومسابقات أسبوع فتيات الجامعات الخامس.