الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"لف وارجع تاني".. تفاصيل إعادة إعلان نتيجة الثاني الثانوي

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

شهدت الأيام القليلة الماضية، حالة من الارتباك الممزوج بالغضب، بين طلاب الصف الثاني الثانوي وأولياء أمورهم  بسبب نتائج الفصل الدراسي الأول 2019/2020.

تركزت شكاوي الطلاب وأولياء الأمور حول عدم وجود آلية واضحة لإعلان النتيجة، حيث تضاربت تفسيرات المسئولين في وزارة التعليم والمديريات والإدارات التعليمية حول مستوى كل طالب طبقًا للكروت الملونة التي ظهرت لكل طالب.

إضافة إلى عدم قدرة الطلاب علي تحديد مستواهم في كل مادة، الأمر الذي دفع المسؤولين في قطاع التعليم العام إلى إعلان نتيجة الطلاب وفق نظام الدرجات، ولكن الأزمة استمرت، حيث وجد العديد من الطلاب أنفسهم راسبين وبعضهم وجد العكس.

وفي هذا السياق، قرر وزير الترببية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إغلاق الرابط الخاص بنتائج الصف الثاني الثانوي الإلكترونية، حتي منتصف نهار اليوم، حتى تتمكن الوزارة من توفير نموذج للنتائج أكثر فائدة للطلاب وتلبية لرغبة الكثيرين في معرفة الدرجات التي حققوها وكذلك متوسط اداء الدفعة باكملها في كل مادة.

وقال الوزير، إن هناك "التباس كبير عند الكثيرين في فهم وقراءة النتيجة" لانهم يحاولون قراءتها بالمعايير القديمة للرسوب والنجاح ولذلك قررت الوزارة عمل  تصميم  و شكل مختلف يسهل فهمه، مضيفًا أن هذا العمل يشمل حوالي ٥١٧٠٠٠ كارت للنتيجة ويستغرق ساعات الليل لإعداده وتوفيره على الرابط.

يذكر أن وزير التعليم سوف يعقد عصر اليوم مؤتمر صحفيًا، من أجل الاعلان عن طريقة التقييم الجديدة بما يتلائم مع طلبات أولياء الأمور.