السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بالصور.. ولادة طفل بساقين مقلوبتين

أرشيفية
أرشيفية

صدمت أم إنجليزية عندما ولد طفلها بساقين مقلوبتين، فكانت الأم تنتظر مولودها بلهفه منذ علمها بأنها حامل، ولكن أثناء فترة الحمل أخبرها الأطباء بأن جنينها مصاب بانشقاق العمود الفقري ويحتاج إلى إجراء العملية الجراحية أثناء وجوده في الرحم، ولكنه زاد حزنها عندما ولد الطفل بساقين مقلوبتين.
ووفقاً لما نشر بصحيفة" ميرور" البريطانية، كانت الأم "جوان كريلين"  صاحبه 37 عامًا، حاملًا في أسبوعها الـ  20، تجري فحصها المعتاد ولكن لم تكن الأنباء مبشرة على الإطلاق تجاه صحه الجنين، حيث أخبرها أحد الأطباء بأن الجنين ليس في حالته الطبيعية وتغير مسار الحمل ليصبح الجنين في خطر ويحتاج لإجراء عمليات جراحية.
وبعد 6 أسابيع انتقلت الأم من بريطانيا إلى بلجيكا، في الأسبوع الـ 26  من الحمل  لمحاولة علاج انشقاق العمود الفقري لطفلها الذي كان مازال بالرحم ولم يولد.
وضعت الأم طفلها في حالة صحية ميؤس منها وهي ساقان مقلوبتان، فيما  ذكر الأطباء أنه يعاني من هدرسيبالس "سائل في المخ"، وظلت في المستشفيات لمعالجة الطفل، وأكد الأطباء أن حالة الطفل بعد العمليات الجراحية لا تكون واضحة إلا مع  نموه.
وقالت الأم جوان كريلين: "عندما اتحسس قدميه، لا يتحركان على الإطلاق لا يثبتهما، من الواضح أنه ليس لديه أي شعور"، وأضافت أنه سيكون فاقد الإحساس بقدميه ومن المفترض ان يخضع لعملية أخرى لعلاج هذا الأمر.