الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الأزهر يشرح دوره في مواجهة التطرف والإرهاب بمؤتمر دولي

من الحدث
من الحدث

شارك مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في المؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بطنطا، على مدار يومي الاثنين والثلاثاء ٣-٤ فبراير، تحت عنوان: «دور الأزهر الشريف في الإصلاح والتجديد ومواجهة الفكر المنحرف».

 وفي كلمة المرصد، قال الدكتور أسامة الشبكة، مشرف بمرصد الأزهر، إننا نعمل وفق خطة استراتيجية مدروسة قائمة على مجموعة من الأسس، والتي من أهمها: الوصول إلى جميع الشباب وتعريفهم برسالة الأزهر الوسطية، والقيم الدينية والأخلاقية التي تدعو إلى حب الأوطان وقبول الاختلاف في إطار من التسامح. وأضاف الشبكة أن المرصد يعمل على ترسيخ قيم المواطنة والتنوع والاختلاف باعتبار أن ذلك سنة من سنن الحياة وقانون من قوانين الوجود، وأنه يسعى إلى تعزيز قيمة الأخوة الإنسانية، واحترام الإنسان باعتباره أفضل مخلوقات الله بغضِّ النظر إلى لونه أو عرقه أو دينه.

وأشار الشبكة إلى جهود المرصد في مكافحة الفكر المتطرف وتفنيد وبيان فساده من خلال الدراسات والكتب والحملات التي تصدر باثنتي عشرة لغة؛ وذلك في محاولة لسدِّ جميع الطرق التي تستخدمها الجماعات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية للوصول عقول النشء والشباب.