الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تدشين صفحة على "فيسبوك" للعثور على الأطفال المفقودين

أرشيفية
أرشيفية

أعلن المجلس القومي للطفولة والامومة، عن تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لنشر صور وبيانات الأطفال المفقودين أو الذين تم العثور عليهم من خلال البلاغات التى يستقبلها خط نجدة الطفل 16000.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن قرار انشاء هذه الصفحة يأتى تماشياً مع التطور التكنولوجي الذى نشهده حالياً، وبما لمواقع التواصل الاجتماعي من سعة انتشار تساهم فى زيادة فرص وصول الأهالي لأبنائهم المفقودين، وذلك بإتاحة نشر صورهم وبيانات العثور عليهم لسرعة الوصول إلى ذويهم.

وأشارت “العشماوي” الي أن هذه الصفحة تأتي نتاج للتعاون المثمر بين المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام، موضحةً أن الصفحة تحمل اسم ” الصفحة الرسمية للأطفال المفقودين والمعثور عليهم بالمجلس القومي للطفولة” ، لافتة إلى أنه سيتم استقبال الحالات من خلالها وسيتم تسجيل بلاغ بكل حالة على خط نجدة الطفل 16000 ، حيث سيتم الإعلان عن الحالات فور استقبالها.

وأكدت ” العشماوي” على أن المجلس يسعي بشتي الطرق لحماية الأطفال من الخطر الذى قد يتعرضون له، مشددة على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال أى انتهاكات ضد الأطفال يتم رصدها، حيث يعتبر المجلس القومي للطفولة والامومة هو الحصن المنيع لأطفال مصر.