الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

5 نصائح لطلاب الجامعات قبل التخرج

كشكول

هل ستتخرج قريبًا؟ يجب أن تكون متشوقًا؛ لأنك تتوقع دخولك إلى العالم الحقيقي وتختتم دراستك. حيث إن الفصل الدراسي الأخير مهم للغاية، ليس فقط لأنك تكسب ائتماناتك النهائية ولكن أيضًا لأنه أفضل وقت للتأكد من أنك مستعد للحياة بعد التخرج.

فيما يلي خمسة أشياء يجب عليك فعلها قبل الخروج في الجامعة الخاصة بك للأبد:

ملتقيات التوظيف في الجامعة:

أحد المصادر التي يتم الاستخفاف بها لطلاب الجامعة هو ملتقيات التوظيف إذا لم تزرها من قبل، فقد حان الوقت للقيام بذلك! يمكن أن يساعدك المستشارون المهنيون في تلميع سيرتك الذاتية أو التقدم بطلب للحصول على تدريب داخلي أو وظائف أو الاتصال بك مع العاملين الرئيسيين المهمين في مجال دراستك. لا تفوت هذا المورد الثمين قبل التخرج.

جمع المراجع:

بغض النظر عن نوع الخبرة العملية التي اكتسبتها خلال الكلية، من الجيد جمع المراجع التي يمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفة في المستقبل. يمكن لأعضاء هيئة التدريس وأرباب العمل أن يكونوا مشغولين للغاية خلال نهاية الفصل الدراسي، لذا اطلب منهم في وقت مبكر الحصول على مرجع لمنحهم متسعًا من الوقت لكتابة واحدة لك.

التقاط الصور ومقاطع الفيديو:

تأكد من أنك التقطت الكثير من الصور ومقاطع الفيديو خلال فترة إقامتك في الجامعة لتخليد بعض من أفضل سنوات حياتك التي قضيتها في الجامعة كطالب، نحن لا نتحدث فقط عن صور شخصية، ولكن أيضًا عن صور لأماكنك المفضلة في الحرم الجامعي. قد يبدو الأمر سخيفًا الآن، ولكن ثقوا بنا - فستكون حنينًا في غضون بضع سنوات وستريد أن تتذكر الأماكن المفضلة في الحرم الجامعي. كما تأكد من التقاط الكثير من الصور مع أصدقائك أيضًا!

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمل للخارج بعد الدراسة:

إذا كنت تخطط للعمل بعد التخرج، فابحث مبكرًا عما عليك القيام به، ستحتاج عادة إلى التقديم قبل التخرج، لذا تأكد من أن جميع المستندات والأموال جاهزة لرسوم التقديم.

التقدم للوظائف:

لا تنتظر حتى تخرج من الجامعة للتقدم للوظائف، خاصة إذا كنت ستحصل على تأشيرة عمل. سيكون العديد من أرباب العمل منفتحون لمقابلتك إذا كانت سيرتك الذاتية تبدو جيدة وكان لديك تاريخ متوقع للتخرج. حتى إذا لم تحصل على الوظيفة، فستكون لديك بعض الخبرة في التحضير للمقابلات والتحدث إلى أصحاب العمل والتي ستكون مفيدة لاحقًا.