الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"حبيب نفساني" عن العلاقات العاطفية ومشاكلها في معرض الكتاب

من الحدث
من الحدث

وقّع الدكتور حاتم صبري، استشاري الصحة النفسية، كتابه الأول "حبيب نفساني"، الصادر حديثًا عن دار "تويا" للنشر والتوزيع، بجناح الدار ضمن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وشهد حفل التوقيع الذي أقامته دار "تويا" حضور عدد كبير من الجمهور، الذين حرصوا على اقتناء الكتاب والتقاط الصور التذكارية مع الكاتب.

و"حبيب نفساني" هو كتاب يدور حول العلاقات العاطفية وما تسببه من مشاكل واضطرابات نفسية، معتمد الكاتب خلاله على معلوماته كونه متخصص في مجال الطب النفسي، بجانب خبراته كطبيب عالج مئات الأشخاص المرتبط معانتهم بشكل كبير حول الجانب العاطفي، حسب وصف "صبري"، فضلا عن خبراته وتجاربه الإنسانية.

ويحتوي الكتاب على عناوين وهي "معنى الحب الحقيقي ومكوناته وأنواعه ومراحله، ليه لازم نحب، الحب اللي ينفع واللي ماينفعش، أفضل توقيت للحب، هل الحب في القلب أو العقل، علشان نفضل حبايب، الحب من أول نظرة، حب الإنترنت، إزاي أعرف الراجل اللي بيحبني من اللي بيتسلى، إزاي تعرفي إنه بيحبك و نيته خير، هل الحب بيغير، لو حد بيحبني وأنا مش بحبه، نفسي أسيبه بس مكسوف، الحب واختلاف الفصول، الخوف من الحب والالتزام، هل في حاجه اسمها صداقة بين ولد وبنت".

ولأن الحب في أوقات كثيرة قد يصبح مرضا مزمنا لذا يركز الكتاب حول طبيعة المرض وأعراضه وكيف تتشابه أعراضه مع العديد من الاضطرابات النفسية، وذلك من خلال باب عنوانه "مرض الحب"، أما فصل "علاج الحب" فهو مخصص لكل من عانى بسبب الحب ولم يستطع التعافي، لينتهي الكتاب بفصل "علاقة مريحة".