الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تربية عسكرية الأزهر تنظم رحلة إلى معرض الكتاب

صورة من الرحلة
صورة من الرحلة

نظمت إدارة التربية العسكرية بجامعة الأزهر، رحلة لطلاب التربية العسكرية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، تضمنت أجنحة وزارتي الدفاع والداخلية، وهيئة البحوث العسكرية والأزهر الشريف.

وقال العقيد محمد سامي، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، إن الرحلات تهدف إلى نشر الوعي لدى الطلاب، وتعميق الحس الوطني باطلاعهم على البطولات والتضحيات وأعمال الشخصيات العسكرية التي أثرت في الحياة المصرية وتنمية روح الولاء والانتماء للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن الأجنحة التي تمت زيارتها خاصة "وزارة الدفاع" تشتمل على مكتبات متنوعة للمعرفة العامة والعلوم التطبيقية والعلوم الاجتماعية والعلوم البحثية والتاريخ والجغرافيا والآداب والفنون واللغات فضلاً عن المخطوطات النادرة، والتي تم تسجيلها على أسطوانات مدمجة بغرض التعريف بالتاريخ العسكري للجيش المصري، وتاريخ الشرطة والأزهر الشريف.

ولفت إلى أنه تم عرض عدد من قصص بطولات ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة المصرية، والإصدارات للتعريف بحروب الجيل الرابع والحروب الغير نمطية التي تستهدف استغلال وسائل التواصل الحديثة ونشر الشائعات وإثارة الفوضى، لتوعية الشباب بهذه الأدوار الخفية حتى ينتبهوا لها ويحذروا منها.