الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بطلة فيديو ضرب يتيمة:"أيوه ضربتها.. بتهرب كتيير وبتشرب سجاير"

كشكول


كشفت الدكتور أماني عبد المقصود، مدير جمعية "نهر الحياة" بالعاشر من رمضان، تفاصيل  قيامها بضرب إحدى فتيات الدار وتدعى رحمة، التى ظهرت في  الفيديو المتداول علي صفحات السوشيال ميديا اليوم تم تصويره خلسة منذ ثلاثة أشهر بعد أن قامت الفتاة بالاعتداء على مديرة الدار ونائبتها، وتعرضت هي أيضا للسب من جانب الفتاة.

وقالت تعليقا علي "واقعة الضرب" إنها قامت بضرب "رحمة" ولكن بدافع غريزة الأمومة وبدون إحداث أى إصابات لها، مستشهدة بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "علموهم لسبع واضربوهم لعشر"، مشيرة إلى أن الفتاة دائمة الهروب من الدار فى أوقات متأخرة بالإضافة إلى شربها للسجائر.

وأشارت إلي  أنها فتحت الدار منذ عام 2010 وبدأت بـ 6 فتيات تم أخذهن من دار الوفاء وكان يحتاجن لتعديل سلوك والدار بها حاليا 11 فتاة.

وأوضحت  أن الفتاة  سبق أن تم تحرير 6 محاضر شرطة لها خلال فترة تواجدي بمدينة مرسى مطروح مع باقي الفتيات خلال إجازة نهاية العام الدراسي، بالإضافة إلى عدد من المحاضر الداخلية،  منها إتلاف لماكينة التصوير وسرقة موبايل والاعتداء على مشرفات الدار، وقدمت عددا من الطلبات لمديرية الشئون الاجتماعية لنقل الفتاة إلى دار أخرى وكان الرد بأنه لا يتوفر أماكن بباقى الدور ولا يخلو دار من مشاكل الفتيات.

وقالت إن الفتاة دائمة الاعتداء على المشرفات مما يدفعهم لترك العمل بالدار، مضيفة أن رحمة طالبة فى الثانوية الفنية الصناعية وملحقة بمصنع وتم فصلها من مدرستين سابقتين وترفض الذهاب للمدرسة الثالثة ولهذا لم تذهب معنا إلى المصيف في مطروح كعقاب تربوي.

وأكدت الدكتور أمانى أنها لديها تفريغ الكاميرات وتسجيلات صوتية واعترافات بخط يد الفتاة بارتكابها مخالفات كثيرة بالدار مثل السرقة والاتلاف والاعتداء بالضرب على المشرفات.