الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ماجدة نصر: لا يمكن الاعتماد على الاختبارات الإلكترونية بالثانوية العامة

الدكتورة ماجدة نصر،
الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم في البرلمان

أكدت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه يوجد تحسن طفيف في الاختبارات الالكترونية،  مشيرة إلى أن أغلب المدارس الحكومية أدت الاختبارات إلكترونيًا بالصف الثاني الثانوي فقط.

وأضافت خلال تصريح خاص لـ"كشكول"، أن أولي ثانوى أدت الامتحانات ورقية، لافته إلى أنه يوجد تحسن ولكن لا يمكن الاعتماد على الامتحانات الإلكترونية، لأن هذه الامتحانات لم تؤديها كل المدارس وكل السنوات.

وتابعت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه بالنسبة للمدارس الخاصة, فكان يوجد زيارة لبعض مدارس سوهاج الخاصة ووجدنا أنهم أدوا الامتحانات ورقيًا، وهذا يكشف أنه يوجد تقدم بسيط ومحاولة لاستكمال البنية التحتية ولكن لا يمكن الاعتماد على الامتحانات الإلكترونية بشكل كامل.

ونوهت إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كان قد صرح منذ فترة قريبة أن امتحانات الثانوية العامة العامة المقبل ستكون امتحان واحد قومي يجري إلكترونيًا.

وقالت ماجدة نصر إننا نحتاج للتأكد الشديد من استكمال البنية التحتية سواء بالمدارس الحكومية والخاصة لتحقيق مبدأ المساواة، مضيفة، "نتمني أن يأتي الوزير للبرلمان ويصرح عن وضع خطة التطوير الخاصة بالمرحلة الثانوية وما التقدم الذي حدث بها والمتبقي للاستكمال في هذه المرحلة.

وأكدت أن الطلاب تدربوا على طريقة الامتحانات open book، والتي تعتمد على الفهم، ولمسنا تقدم في تقبلهم لهذا النوع من الامتحانات، مشيرة إلى أنه كان يوجد بعض الآراء من الطلاب أن عملية الامتحانات الاختيار من متعدد تحتاج لوقت أطول، ويريدون تنوع في الأسئلة وهذا سنحرص علي إيصاله للوزير، ولكن المنظومة تحتاج لاستكمال ولا يمكن الاعتماد عليها في الثانوية العامة.