الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مستشار وزير التعليم: مدارس التكنولوجيا التطبيقية كانت حلم بالنسبة لي

أرشيفية
أرشيفية

قالت حبيبة عز مستشار وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، ومدير وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إنه تم تدريب كل معلمي المدارس خصوصًا مع تطبيق المناهج الجديدة التى تعتمد على الجدارات لذلك كان هناك ضرورة لتدريب كافة المعلمين على طرق التدريس الجديدة والتخصصات الجديدة، مؤكدة أن الدورات التدريبية مستمرة على مدار العام كما يتم اختيار المعلم المتميز خلال فترة التدريب ليقوم هو بعملية تدريب المعلمين.

وأكدت في حوار لها أن منظومة المدارس التكنولوجيا التطبيقية فى مصر تعمل بفكر القطاع الخاص، مشيرة الى أنه يوجد العديد من المميزات للمعلمين والطلاب، لذلك كل من يدخل هذه المنظومة يعمل على إنجاحها.

وحول الشركات مع ألمانيا، قالت حبيبة عز، أنه تم العام الماضي التوقيع على خطاب نوايا بين كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر وبين وزير التنمية الاقتصادية بألمانيا .

وأضافت، هناك مفاوضات مع الجانب الألماني الآن بعد هذا التوقيع للخروج بالعديد من النقاط الاساسية، الأولى الانتهاء من إنشاء هيئة إعتماد جودة التعليم الفني، والنقطة الثانية انشاء مركز تدريب المعلمين والمدققين، والنقطة الثالثة إنشاء مراكز تميز فى مصر من خلال إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع شركاء من ألمانيا، بحيث يكون هناك هناك للجانب الألماني مراكز تميز فى مصر ونحن الآن فى طور الاعداد لانشاء تلك المراكز.

ودعت حبيبة عز مستشار وزير التربية والتعليم للتعليم الفني ورئيس وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية الشباب إلى المثابرة والتمسك بأحلامهم والسعي لتحقيقها، وقالت إن مدارس التكنولوجيا التطببقية كانت في أول الأمر الحلم بالنسبة لي بصفة شخصية.

واستطردت، الآن تحقق هذا الحلم وأصبحت مديرة لوحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية وكادرا من الكوادر الشابة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي استطاعت تنفيذ وتطبيق هذا الحلم على أرض الواقع وجعلت من مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجا يحتذي به وبارقة أمل لمستقبل التعليم الفني بمصر، وهذا يؤكد تنفيذ الدولة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول تمكين الشباب ودعمهم وفتح آفاق الحوار والنقاش وتنفيذ الرؤى والمشاركة في صنع القرار.