الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

رحلة استمرت 4 سنوات.. تعرف على قصة كفاح "أريا" الطفل الأكثر سمنة في العالم

أريا بيرمانا
أريا بيرمانا

لم يتعدى عمره 14 عامًا تحدى نفسه، من أجل خسارة وزنة الزائد الذي كان مشكلة ثقيلة عليه، إنه أريا بيرمانا.

حيث صنف" أريا"  الطفل الأكثر سمنة في العالم، قبل أن يفقد 17 رطلًا من وزنه خلال 4 سنوات من المجهود والتمرينات الرياضية الشاقة، وقد نشر الطفل صورًا له عبر الإنترنت، أثناء تمريناته على يد "آدى راى"، وهو لاعب كمال أجسام ومدرب شخصى ينحدر من إندونيسيا.

ومن جهته، قال آدى، البالغ من العمر 49 عامًا، لصحيفة جاكرتا بوست: "أنا أؤيده فقط، هو يحب الرياضة، عندما كان لا يزال سمينا جدا كان يحب كرة القدم، نوع الدعم الذى يمكننى تقديمه له هو مشاركة والديه حول أهمية الحفاظ على نظام غذائى جيد ودوافعهم لدعم آريا"، مضيفًا "آريا هو الآن رمز للأمل، ويقول الناس الآن: حتى أريا يمكن أن يفقد الوزن، فلماذا لا أستطيع؟".

وبالرغم من أن التمارين الرياضية كان لها جزءًا هامًا لفقدان الوزن لدى" أريا"، إلا أن الطفل الإندونيسى خضع لجراحة لعلاج البدانة لتقليل حجم بطنه وكبح شهيته، وأدت الجراحة خسارة كبيرة فى الوزن، مما أدى إلى انخفاض وزنه من أكثر من 150 كجم حتي 87 كجم، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويقول تقرير " ديلى ميل"، "التمرين واتباع نظام غذائى أكثر صحة ثم خفض وزنه إلى 83 كجم، فى حين أنه يأمل أن يفقد المزيد فى المستقبل"، كما يقول الجراحون الذين كانوا يراقبون حالة آريا، إنه سيحتاج إلى إجراء عمليات لإزالة الجلد الزائد من ذراعيه وصدره وبطنه مما يقلل وزنه أكثر.

وقد ولد" أريا" بوزن طبيعى عند 8 رطل، وحافظ عليه طوال معظم طفولته، حسب ما قاله والديه، ولكن الوضع بدأ يخرج عن السيطرة الطفل الإندونيسي منذ بداية فى عام 2014، عندما بلغ الثامنة من عمره، وتزايدت شهيته فجأة، وفى غضون عامين فقط، حصل على 11 رطلًا زيادة فى الوزن، وهذا ما أكده والديه مما جعله "الطفل الأكثر سمنة فى العالم" بوزن 30 رطلًا، لكن بعد أن جذبت قضيته اهتمامًا دوليًا، تدخل المسؤولون الإندونيسيون للمساعدة.

وقال أرى، والد أريا، إن العلاج الطبى والنظام الغذائي، وممارسة التمارين الرياضية الصارمة ساعدت ابنه على فقدان الكثير من الوزن، وأضاف "أريا تمكن من فقدان الوزن من خلال جراحة لعلاج البدانة، والنظام الغذائى وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.. بالنسبة لى، كلهم جيدون وداعمون لبعضهم البعض".