السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان عن "كورونا": الحمد لله معندناش صينيين

كشكول

كشف الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، عن عدد الطلاب والأساتذة الصينيين في جامعة حلوان، قائلًا: " الحمد لله معندناش صينيين، حيث لا يوجد طالب صيني مدرج ضمن طلاب الجامعة، كذلك لايوجد أستاذ جامعي من الصين حاليًا".

وأوضح نجم، في تصريح خاص لـ "كشكول"، أن قسم اللغة الصينية في كلية الآداب جامعة حلوان كان مدرج به أستاذ جامعي من الصين إلا أنه لم يحضر منذ فترة طويلة، لذا فالجامعة خالية من الطلاب والأساتذة الصينيين.

وأكد رئيس جامعة حلوان أن الجامعة حاليًا في إجازة نصف العام الدراسي، لذا لا يوجد طلاب داخل الجامعة أو حركة سير دراسية في الوقت الحالي.

وأشار الدكتور ماجد نجم إلى أن الجامعة ستتخذ جميع الإجراءات الاحترازية وسبل الوقاية للحفاظ على صحة كل من ينتمي لمجتمعها سواء داخل الحرم الجامعي الرئيسي أو كليات الجامعة الخارجية، قبل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أصدرت بيانًا صحفيًا أفاد برفع درجة الاستعداد القصوى باللجنة المركزية لترصد الوبائيات بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والتأكد من تفعيل خطة المجلس في الترصد الوبائي، ومتابعة جميع المترددين على المستشفيات الجامعية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمواطنين، بالإضافة إلى التنسيق الفوري مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان في حالة وجود حالات يشتبه في إصابتها بفيروس الكورونا المستجدة.

كما شدد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أنه تم تكليف فريق عمل من الإدارة العامة بالبعثات ولجنة ترصد الوبائيات بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بالوزارة بالتعامل السريع والفوري ومتابعة الدارسين بشكل دوري سواء داخل جمهورية مصر العربية أو في جمهورية الصين الشعبية؛ بهدف متابعة الحالة الصحية للطلاب المصريين وأعضاء هيئة التدريس، والتواصل المباشر والرد على أية أسئلة تتعلق بالحالة الصحية، فضلًا عن التعرف على كيفية الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك من خلال الآتي:



الجدير بالذكر أنه لم يتم تسجيل أية حالات اشتباه بالإصابة بفيروس الكورونا في المستشفيات الجامعية حتى الآن.