الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أم تصطحب أطفالها لمعرض الكتاب: "أشجعهم دائمًا على القراءة والكتاب خير صديق"

عبير فهمى رفقة بناتها
عبير فهمى رفقة بناتها

تسير بين طرقات معرض الكتاب وبصحبتها بناتها ومعهن عدد من الكتب، هي عبير فهمي زائرة دائمة لمعرض الكتاب، تقول عبير إنها تأتى إلى المعرض دائمًا بصحبة أولادها وأنها تشجعهم على القراءة دائمًا، مضيفة أنه لابد وأن تشجع كل أسرة أولادها على القراءة،  قائلة: "القراءة فى طريقها للنسيان ولابد وأن نعمل على إعادتها مرة أخرى وأنصح أولادى دائمًا أن الكتاب دائم وخير صديق، أما السوشيال ميديا استثنائية ومعرضة لأنها تكون معطلة".

وعبرت عبير عن رأيها فى النظام التعليمي الجديد قائلة في رسالة لوزارة التربية والتعليم، إن الأطفال يستطيعون الدخول على السوشيال ميديا ولكنهم ليسوا عباقرة كما تظنون، وأشارت أن النظام الجديد الخاص بالثانوية العامة لم يعمل على القضاء على الدروس الخصوصية كما تقول الوزارة بل أنها عمل على زيادتها قائلة، "حتى الآن ألجأ للدروس الخصوصية بسبب عدم الشرح داخل المدارس وأتمنى من الوزارة أن ترى الأمور على حقيقتها وأن تكون على أرض الواقع".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح، الأربعاء 22 يناير، فعاليات النسخة 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، رفقة عدد من الوزراء على رأسهم الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة.

وتقام فعاليات هذه الدورة خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية»، في ضاحية التجمع الخامس في محافظة القاهرة.