رئيس التحرير
شيماء جلال

" تعليم البرلمان" تناقش طلب إحاطة بتفعيل صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات

الأحد 26/يناير/2020 - 12:27 م
كشكول
طباعة

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم رئيس اللجنة، خلال اجتماع اليوم، عددًا من طلبات الإحاطة، أهمها طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور فتحي ندا، بشأن قيام جامعة طنطا بإنشاء جامعة أهلية، وذلك تشجيعا للبحث العلمي وتوفيرا للوقت والتكلفة.

وطلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور فتحي ندا، بشأن إقامة كلية طب بيطري بجامعة طنطا، حيث تتميز المحافظة بوجود أكبر ثروة حيوانية وداجنة في مصر.

وتبحث اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور مكرم رضوان، بشأن ضرورة الاتفاق بين وزارتي الصحة والتعليم العالي على شهادة واحدة فقط تلقى كل الدعم ليعترف بها العالم أجمع للدراسات العليا في الأقسام الإكلينيكية لخريجي كليات الطب.

وطلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور عبد الرحمن البكري أبو الحمايل، بشأن تدريس مادة تاريخ مصر الوطني الحديث كمتطلب من متطلبات الجامعات المصرية لتعميق انتماء الطلاب لوطنهم وتحقيق السيادة الوطنية.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور عبد الرحمن البكري أبو الحمايل، بشأن تفعيل صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات الحكومية من غير أعضاء هيئة التدريس، والمنشأ بالقرار الجمهوري رقم (24) لسنة 2014 والمعتمد لائحته المالية من لجنة اللوائح الخاصة بوزارة المالية بتاريخ 922015.

 

ads