الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

" أحباب الله" .. 9 صور للسيسى مع الأطفال تهز قلوب المصريين

كشكول

للأطفال مكانة خاصة فى قلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولا تفوته فرصة دون أن يعبر عن دعمه للأطفال، سواء من أبناء الشهداء، أو ذوى الاحتياجات الخاصة، كما أنه يحرص علىيدعم الأطفال المرضى.

ويحرص الرئيس السيسى، على التقاط الصور التذكارية مع أبناء الشهداء ومصابى العمليات ، كل عام، خلال احتفالية عيد الفطر المبارك، بمركز المنارة، عقب أداءه  صلاة العيد بمسجد المشير.

ويتجمع العشرات من أبناء الشهداء حول الرئيس السيسى لالتقاط الصور التذكارية، وطالب بعضهم مصافحته وهو الأمر الذى استجاب له الرئيس ليرسم البسمة والفرحة على وجه الأطفال.

كما أنه دائم الاستجابة لمطالب الاطفال، وعلق مهند عماد سفير الطفولة، بعد استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى،  فى احتفالية "قادرون باختلاف"، لذوى القدرات الخاصة، على طلبه بتدريس مادة "احترام الآخر"، فى المدارس والجامعات، قائلا : "سبب عرض الفكرة على الرئيس بعد تعرض أصدقائى فى الحضانة وبعد أن تنمر عليهم بعض الأشخاص، فقرر عرض الفكرة على الرئيس عبد الفتاح السيسى كمادة احترام الآخر وتدريسها فى المدارس والجامعات.

كما حرص السيسى، على الصعود لمنصة منتدى شباب العالم، الأخير، ديسمبر الماضى،  لمصافحة الطفل زين يوسف، مُحارب السرطان، وذلك عقب انتهاء الطفل من كلمته أمام حضور منتدى شباب العالم، المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ، وقال السيسي: "زين.. زين.. أنا أود مصافحتك"، وقام باحتضانه.

وفي عام 2014 خلال زيارة رئيس الوزراء الأسبق، إبراهيم محلب، لأحد مستشفيات علاج السرطان، طلب الطفل أحمد ياسر مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبعد فترة وجيزة قرر الرئيس مقابلته واستضافته في قصر الرئاسة، وقَبّل رأسه وأهدى الطفل للسيسي مصحفا هدية.

وهو الطفل الذى رافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على يخت المحروسة خلال مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة