السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف سبب كثافات الطلاب في الفصول

كشكول

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لديها قاعدة بيانات تعرفنا عدد المدارس والفصول والتلاميذ، فالمدارس الرسمية الحكومية منتشرة في كل مكان فلدينا 15 الف و280 مدرسة ابتدائي حكومي رسمي، بينما لدينا 9 آلاف و26 مدرسة إعدادي حكومي رسمي، كما لدينا ألف و831 مدرسة ثانوي  حكومية رسمي، مؤكدا أن معظم المدارس منتشرة حول حوض نهر النيل.
كما أكد وزير التعليم أنه لدينا مشكلة في كثافات الطلاب نظرا لإرتفاع نسب الإنجاب وبالتالي لدينا زيادة كل سنة 700 ألف طفل عن الأرقام الموجوده حاليا مؤكدا أن تلك الأرقام تعد كبيرة جدا.
وأشار شوقي إلى أن متوسط الكثافات معقول ولكن التوزيع غير متناسب وبالتالي هناك أماكن بها الكثافة أعلى بكثير مما يجب وبالتالي لدينا احتياج لحل مشكلة الكثافة.
وأوضح الوزير أن هناك تنوع كبير جدا في أنوع المدارس في التعليم العام والأساسي، فهناك مدارس حكومية وهناك مجموعات أخرى من المدرس وهي مدارس تجريبية لغات ومدارس خاصة لغات ومدارس دولية تعطي شهادات متنوعه ومن ضمن التحديات هذا التنوع الكبير فليس دائما أن يكون ذلك ميزة فله بعض المميزات ولكن بيمثل تحدي أيضا.
جاء ذلك خلال عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو عن "خطوات تطوير نظام التعليم المصري"، مدعومًا بالصوت، من أجل تقديمه في مؤتمر دولي بالسودان ظهر الغد في العاصمة السودانية، الخرطوم، ولمشاهدة الفيديو أضغط هنا