الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"المنوفية" تواصل الاستعداد للمشاركة في أسبوع فتيات الجامعات المصرية

عادل مبارك رئيس الجامعة
عادل مبارك رئيس الجامعة

تواصل جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتورة نانسي أسعد، نائب رئيس الجامعة، لشئون التعليم والطلاب، الإستعداد للمشاركة في أسبوع الفتيات الخامس للجامعات النصرية، الذي تنظمه جامعة الفيوم خلال الفترة من 31 يناير الحالي إلى 6 فبراير المقبل، بمشاركة ما يقرب من 4000 طالبة، يمثلون 30 جامعة حكومية وخاصة، يتنافسون في العديد من المجالات والأنشطة المختلفة.

وأعلنت جامعة الفيوم عن جداول ومواعيد تنفيذ الأنشطة وأماكن إستضافة المسابقات المختلفة.

ومن المقرر أن تقام فعاليات العروض الخاصة بمجالي الموسيقى والكورال لفريق جامعة المنوفية في الثامنة والربع من مساء يوم الإثنين 3 فبراير المقبل، بقاعة الإحتفالات الكبرى بمبنى القبة بجامعة الفيوم، وفي مسابقات الفنون التشكيلية سيتم إفتتاح معرض الفنون التشكيلية في نفس اليوم في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بالدور الأرضي في مبنى كلية الآداب الجديد، بينما ستجرى ورشة الرسم يوم الثلاثاء 4 فبراير بقاعة المطعم المركزي، في الرابعة مساءً.

وفي مجال الجوالة، تقرر إستقبال وتسليم الأراضي والبدء في بناءها، صباح الأربعاء المقبل 29 يناير الحالي، على أن يجرى إجتماع رؤساء الوفود من الثامنة حتى العاشرة من مساء نفس اليوم.

وفي النشاط الفني، سيتم يوم الجمعة 31 يناير إجماع هيئة الإشراف بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية، على أن تنطلق المسابقات يوم السبت في العاشرة صباحاً حتى يوم الأربعاء 5 فبراير الذي سيشهد إعلان النتائج.

وفي المجال العلمي، سيتم إجتماع مشرفي النشاط العلمي بالجامعات يوم الجمعة 31 يناير، في السابعة مساءاً، بالإدارة العامة لرعاية الشباب، بجامعة الفيوم، على أن يتم تجهيز المعرض العلمي يوم السبت، مطلع فبراير المقبل.

وفي النشاط الإجتماعي، سيتم يوم الأحد 2 فبراير، الدور التمهيدي بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية، بالدور الأول، في العاشرة صباحاً، بإجراء الإختبار التحريري في المعلومات العامة، وفي الحادية عشر صباحاً سيجرى الإختبار التحريري في الحاسب الآلي، وفي الثانية عشر ظهراً، سيتم إختبار السمات الشخصية والظهر العام والعرض التقديمي.

كما تقرر إجراء القرعة العلنية لمسابقة الشطرنج، في التاسعة من صباح السبت 1 فبراير، بقاعة كلية دار العلوم، بالدور الأول علوي في المبنى الجديد، على أن تنطلق الجولة الأولى في العاشرة من صباح نفس اليوم.

وفي النشاط الرياضي، أسفرت قرعة خماسيات كرة القدم عن تواجد فريق طالبات جامعة المنوفية بالمجموعة الخامسة، التي تضم جامعتي الإسكندرية، والزقازيق، على أن يخوض الفريق مبارتان يوم الأحد، الأولى في الحادية عشر صباحاً مع فريق جامعة الإسكندرية، والثانية، في السادسة، مساءاً أمام فريق جامعة الزقازيق، ويقام المبارتان على ملعب رقم (2) بمركز الأنشطة الطلابية.

وفي كرة السلة، تواجد فريق جامعة المنوفية بالمجموعة الخامسة، برفقة المنصورة، وأسوان، وبنها، وتقام المباراة الأولى مع جامعة المنصورة يوم الأحد 2 فبراير بملعب (2) بمركز الأنشطة الطلابية في الحادية عشر والنصف صباحاً، وتقام المباراة الثانية لجامعة المنوفية يوم الإثنين 3 فبراير مع جامعة أسوان، في الحادية عشر صباحاً، كما ستقام المباراة الثالثة في نفس اليوم مع جامعة بنها في الثامنة مساءاً.

وأسفرت قرعة كرة الطائرة، عن تواجد المنوفية، في المجموعة الرابعة، برفقة جامعات الزقازيق ودمياط ودمنهور، على أن تقام الأدوار التمهيدية يوم الأحد 2 فبراير، حيث يلاقي فريق جامعة المنوفية، نظيره، فريق جامعة الزقازيق في الواحدة ظهراً على ملعب صالة المدينة الرياضية بدمو، كما ستقام المباراة الثانية في نفس اليوم، أمام جامعة دمياط، في الثامنة مساءاً، بملعب صالة نادي قارون، ويقام اللقاء الثالث في الواحدة من ظهر الإثنين 3 فبراير، أمام فريق جامعة بنها، بملعب صالة دمو.

وفي تنس الطاولة، تجرى القرعة أثناء الإجماع الفني، يوم الأحد 2 فبراير، في السادسة مساءاً، بإدارة النشاط الرياضي، وتنطلق منافسات بطولة الفرق، في صالة مدينة دمو الرياضية، في العاشرة من صباح الإثنين، على أن تقام منافسات بطولة الفردي في العاشرة من صباح الثلاثاء.

وتجرى قرعة بطولة ألعاب القوى، خلال الأجتماع الفني، الذي سيقام يوم الأحد 2 فبراير في الثامنة مساءاً، بإدارة النشاط الفني، وتبدأ المنافسات في اليوم التالي، بستاد الفيوم الرياضي في العاشرة صباحاً، لسباق 100 متر، ورمي الجُلة، وسباق 400 متر، ويقام يوم الثلاثاء الوثب الطويل 200 متر.