الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. إدارات كفر الشيخ التعليمية تتسلم 20 ألف و797 تابلت

كشكول

 شهد محيط الفندق التعليمي التابع للمدرسة الفندقية بغرب مدينة كفر الشيخ طوقًا أمنيًا، خلال تسليم أجهزة التابلت التعليمي لمسئولي الإدارات تمهيدًا لتوزيعه على الطلاب، فسلمت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، 20ألف و797 جهاز تابلت خاص بالصف الأول الثانوي بتكلفة 93 مليون و 586 ألف جنيه.

جاء ذلك بحضور الدكتور سلامه الويشي المدير العام للتعليم العام، والمحاسب إبراهيم خضر مدير عام الشئون المالية والإدارية،  ووائل الحاد، مدير مركز التطوير التكنولوجي، وسمح صديق مير مركز المعلومات، وهاني حمان مدير برنامج اوفيس 365، ومديري الإدارات التعليمية، والمسئولين في التطوير بالإدارات التعليمية ال13إضافة لعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، تم تسليمم التابلت على الفور إلى الإدارات التعليمية، ومنها إلي المدارس التي قامت بتفعيل أكثر من نسبة 50 % من الأجهزة، وجاري استكمال تفعيل الاجهزة، وتسليمه للطلاب على الفور.

وأضافت كشك، ستشهد المدارس خلال الايام المقبلة تسليم التابلت للطلاب، وتم توفير حجرات لاستقبال أولياء أمور الطلاب تضم عدد كبير من المقاعد لراحة أولياء الأمور، مشددة على حسن استقبالهم وتيسير إجراءات تسليم الشريحة لأولياء الأمور، على أن يقدم ولى الأمر صورة رقمه القومى، وصورة شهادة ميلاد الطالب، ويملأ ولى الأمر استمارة استلام الشريحة بمعاونة موظفين متخصصين من الشركة المشرفة على تسليم الشريحه.
وكلف اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفرالشيخ، بالتأكد من توزيع التابلت وتفعيله بالشكل السليم علي جميع مدارس المحافظة، مشيراً أن كل جهاز يحتوي على ‏serial number لسهولة تتبعه في حال فقدانه أو سرقته، علماً بأن التابلت عالي الجودة، كما أن به إمكانيه تركيب شريحة اتصال ‏SIM وذلك للأغراض التعليمية فقط.