السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"خاص".. أول رد رسمي من جامعة القاهرة على واقعة "طالبة الدبابيس"

كشكول

قالت الدكتورة هبة نوح نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، إن واقعة "طالبة الدبابيس"، ليست كما روتها الطالبة وأن هناك تفاصيل ذكرت في محضر التحقيق مختلفة عندما ذكرته الطالبة، مؤكدة أنه في حال تظلمها على القرار الصادر بحقها بعد التحقيق معها فعليها التقدم بمذكرة لرئيس الجامعة، للتظلم وتحويلها لمجلس الاستئنافي للنظر في العقوبة.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ "كشكول"، بمجرد عرض المذكرة على المجلس الاستئنافي الذي تترأسه نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وسيتم النظر في العقوبة الموقعة وبحث إن كانت تستحق العقوبة أولا تستحقها، وبناء اليه تأييد العقوبة أو تخفيفه.

 وأشارت أن جلسات المجلس تعقد على حسب الحالات المقدمة من الطلاب والتي من الممكن أن ينعقد كل شهر مرة واحدة أو أكثر على حسب التظلمات المقدمة.

وكانت الطالبة سلمى صلاح مسعود، المقيدة بالفرقة الثانية بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، قد تقدمت بطلب إلى رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، ضد قرار الفصل الصادر بحقها من الكلية لمدة فصل دراسي، بدعوى ضبطها وبحوذتها "دبابيس" تحمل شعارات تحرض على الفوضى، وكلمات مناهضة، وجدت بحوزتها  داخل الحقيبة الشخصية لها أثناء دخولها من المنفذ الرئيسي للجامعة، حسب ما ذكر في قرار الفصل الذي نشرناه في "كشكول".