الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حاول تصوير ورقة الامتحان.. إحالة معلم للشئون القانونية بإعدادية القاهرة

محمد عطية، مدير عام
محمد عطية، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

أكد محمد عطية، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إحالة معلم للشئون القانونية، حاول تصوير ورقة امتحان مادة الجبر للصف الثالث الإعدادي، أمس الأربعاء، للمساعدة على الغش الإلكتروني.

وقال مدير تعليم القاهرة، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وفق القوانين والضوابط التي تمنع الغش وتنفيذ العقوبات.

ويأتي عدد المتقدمين للامتحان 163908 طلاب وطالبات من بينهم 83345 طالبا و80563 طالبة داخل 707 لجان، أما عن الحالات المرضية فعددهم 20 حالة بمستشفى 57357 من بينهم 6 حالات من محافظة القاهرة.

وانطلقت الخميس الماضي، امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (الشهادة الإعدادية) للفصل الدراسي الأول 2019/2020، حيث أدى الطلاب الامتحان بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

كما أدى الطلاب السبت الماضي الامتحان بمادتي الدراسات الاجتماعية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ونفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تداول امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية قبل الامتحان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذرت المديرية من انتشار الشائعات بشأن ما تم تداوله، من تداول امتحان مادة الدراسات الاجتماعية الذي اختبره طلاب الشهادة الإعدادية، مؤكدين أن ذلك الأمر عار تمامًا من الصحة، وأن النماذج التي انتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي مجرد نماذج وهمية لإثارة البلبلة والفتن مجرد نماذج وهمية لإثارة البلبلة والفتن.