الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تدريب ٣٥٠٠ طالب بالمتلقى الثالث لمحو الأمية بجامعة الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

أعلن مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، عن عقد الملتقى الثالث لمحو الأمية نهاية شهر يناير الجاري، والذى يستهدف تدريب 3500 طالب بكليات التربية الخمس.

وقد دعا نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جميع الكليات بالمشاركة في مشروع محو الأمية للكبار وتدشين حملة للقضاء على الأمية داخل الكليات، ضمن خطة  الجامعة فى القضاء على الأمية من خلال دمج طلاب كليات التربية بالجامعة فى مشروع مصر القومى للقضاء على الأمية من يناير حتى أبريل 2020. 

كما استعرض الدكتور عبد المنعم فوزى مقرر لجنة القوافل المجتمعية بالجامعة تقريرآ مفصلا عن استكمال أعمال القوافل الخدمية المتكاملة بمنطقة ام زهو وسيدى برانى وسيوة في 12 يناير الجاري، والذى تم خلالها إدخال خط المياه الثانى بقرية المحاجر بطول 130 متر، بالإضافة لتوزيع 520 بطانية على أهالى منطقة سيدى برانى، ضمن مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية.

كما كرم  المجلس 16 من أعضاء القافلة من أساتذة كليات الطب والصيدلة والزراعة والطب البيطري، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني. 

ووافق المجلس على توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة، ومؤسسة انترناشونال كمبيوتر درايفنج لايسنز العربية ( ICDL Arabia).

كما ناقش المجلس ما تم إنجازه فى أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بكليات ومعاهد الجامعة خلال الفترة من يناير ٢٠١٩ إلى ديسمبر ٢٠١٩ طبقآ لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات.

وأحيط المجلس علمًا بتوصيات المنتدى الأول لصناعة الغزل والنسيج، والذى أقيمت فاعلياته فى الفترة من ٧ إلى ٨ ديسمبر.