الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الطلاب يلتقطون "السيلفي" مع الخشت احتفالًا بنهاية الامتحانات

من الحدث
من الحدث

أجرى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة بعدد من الكليات داخل الحرم الجامعي، تفقد خلالها ختام ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019 / 2020، والتي يؤديها نحو مائتا ألف طالب وطالبة، بمرحلتي الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا.

وحرص طلاب الجامعة، على التقاط صور "سيلفي" مع الدكتور محمد الخشت، احتفالًا بنهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول وبدء الإجازة.

وأعلن الدكتور محمد الخشت، أن عينات التصحيح الأولية تشير إلى ارتفاع نسب النجاح والتقديرات، وأن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف يتم إعلانها فور انتهاء الامتحانات ببعض الكليات والأخرى مع بداية الفصل الدراسي الثاني، على أن تنتهي جميع الكليات من إعلان نتائجها بحد أقصى منتصف مارس المقبل، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تبذل قصارى جهدها من أجل تقديم كافة الخدمات والإمكانات للطلاب وتشجيعهم على التفوق والابتكار.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، خلال جولته، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة شهدت هدوءًا إلى حدٍ كبير، ولم تحدث أية تجاوزات أو أحداث من شأنها التأثير على أعمال الإمتحانات، ولم تضبط إلا حالات محدودة من الغش، موضحًا أن قلة حالات الغش نتيجة الاجراءات الصارمة التي اتخذتها الجامعة ومنها تطبيق مواصفات الورقة الورقة الامتحانية، وتوفير عدد كبير من المراقبين الأكفاء، وتوفير كاميرات المراقبة.

وأوضح أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات اللوجيستية لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف.