رئيس التحرير
شيماء جلال

التعليم تكشف كيف يتم التصحيح الإلكتروني للثانوية العامة

الخميس 23/يناير/2020 - 10:50 ص
أرشيفية
أرشيفية
نورهان عبدالرحمن
طباعة

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني الثانوي، يتم الانتهاء من تصحيحها يوميًا بشكل إلكتروني دون تدخل بشري، ماعدا اللغات والأسئلة المقالية والمتحررة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن اللغات والأسئلة المقالية والمتحررة يقوم بتصحيحها معلمين تم تدريبهم على التصحيح الإلكتروني قبل بدء الامتحانات.

أما فيما يخص الامتحانات الورقية للصف الثاني الثانوي والصف الأول الثانوي، أوضح المصدر انه يتم تصحيحها عن طريق الإدارات التعليمية، وتقوم الإدارات بإرسالها أول بأول للمديريات التعليمية التابعة لها.

وأضاف المصدر أن نتيجة الامتحان الإليكتروني تعرض على الدكتور طارق شوقي أول بأول، شدد المصدر على أنه فور الانتهاء من جميع المواد سيتم تجمعهم لعرضها بشكل كامل على الوزير ونائبه الدكتور رضا حجازي.

وكشف أنه من المتوقع أن يتم إعلان النتيجه نهاية الأسبوع المقبل بعد موافقة الوزير، ومن المقرر أن يتم إرسال نتيجه الامتحانات الإلكترونية على تابلت الطالب أما الامتحانات الورقية سيتم إرسالها للمدار

يذكر أن امتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي، بدأوا 11 يناير الماضي، وتم انتهاء الصف الثاني الثانوي أمس، وسينتهي الصف الأول الثانوي بامتحان الكيمياء اليوم.

 

ads