الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الفيوم: فحص الطبي لتلاميذ المرحلة الابتدائية والتعليم المجتمعي

كشكول

عقد محمد عبدالله، وكيل تعليم الفيوم، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية والتعليم الابتدائي والمجتمعي ومسئولي البيئة والسكان، بحضور الدكتور مراد أحمد حسن مدير التعليم العام، والعلاقات العامة بالمديرية، وذلك للاستعداد بإجراء الفحص الطبي لتلاميذ المرحلة الابتدائية والتعليم المجتمعي على مستوى جميع المدارس بالفيوم، من خلال حملة 100 مليون صحة، والتى ستبدأ 10 فبراير القادم.
وأكد عبدالله، خلال الاجتماع، أن الفحص الطبي يشمل تلاميذ المرحلة الابتدائية "من الصف الأول الابتدائي حتى السادس الابتدائي"، وكذلك مدارس التعليم المجتمعي على مستوى المحافظة، وتشمل الحملة فحص فيروس سي والأنيميا والتقزم والسمنة.

 
وأكد وكيل تعليم الفيوم، على ضرورة تكليف مسئول لمتابعة الحملة والتنسيق مع مديرية الصحة بكل إدارة تعليمية على مستوى المحافظة والتواصل المباشر مع مسئول الحملة بالمديرية "مسئول البيئة والسكان".
وشدد عبدالله، على ضرورة استكمال بيانات التلميذ، والرقم القومي ورقم تليفون ولي الأمر، وذلك لإبلاغ ولي الأمر مباشرة من اللجنة الطبية بمديرية الصحة التي ستجري الفحص بنتيجة الفحص الطبي للتلميذ، وضرورة توفير غرفة مناسبة للفحص الطبي للتلاميذ بكل مدرسة ابتدائية على مستوى المحافظة، مشددا على جميع المدارس بإعداد كشوف بأسماء التلاميذ لكل فصل على حدة.
وطالب بضرورة تنفيذ حملات للتوعية للتلاميذ، بضرورة إجراء الفحص الطبي لجميع التلاميذ، وكذلك تذليل كافة العقبات لإجراء الفحص داخل المدرسة، وضرورة التواصل المباشر مع الإدارة التعليمية والمديرية من خلال موافاة المديرية بتقرير يومي عن الفحص الطبي بكل مدرسة.