الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تعلن عن أنشطة الملتقى الصيدلى الثانى للجامعات المصرية

كشكول

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عن المسابقات المختلفة التى سيتم التنافس من خلالها بين الجامعات المشاركة فى الملتقى الصيدلى الثانى للجامعات المصرية والذى سيقام فى الفترة من 26 إلى 30 يناير الجارى فى رحاب الجامعة.

وأوضح "عزيز" ان الملتقى يشارك به 10 جامعات مصرية "القاهرة، المنصورة، طنطا، أسيوط، جنوب الوادي، السادات، الفيوم، حورس، 6 أكتوبر، وذلك بحضور 540 طالبا من كليات الصيدلة، مؤكدا أن الجامعة قامت بتوفير المناخ الملائم لإنجاح هذا الملتقي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الملتقى يشمل 26 نشاط ما بين رياضى وفنى وثقافى وعلمى واجتماعى وجوالة حيث ان النشاط الرياضى يشمل عدد من المسابقات الرياضية كخماسى كرة القدم، كرة سلة ،كرة الطائرة الشاطئية، تنس الطاولة، تنس ارضى العاب القوي.

وفى هذا السياق أضاف الدكتور مجدى أمين القاضى القائم بعمل عميد الكلية، أن النشاط الفنى يشتمل علي، مسابقة الغناء الفردي، مسابقة العزف المنفرد، مسابقة الانشاد الدينى والترانيم، الرسم بالقلم الرصاص، كما يتضمن النشاط الاجتماعي، مسابقة الطالب المثالى والطالبة المثالية ومسابقة الشطرنج.

إما عن النشاط الثقافى فيشمل مسابقة القران الكريم، والحديث الشريف، وكتابة وإلقاء الشعر، مجلة الحائط، دورى المعلومات، ويشمل النشاط العلمى مسابقة أفضل بحث علمى مشارك من الجامعات المشاركة، وتتضمن الجوالة، المجال الكشفي، المجال الديني، المجال الثقافي، المجال الفني، المجال الرياضي،الروح والمظهر،الخدمة العامة.