الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"المحرصاوي" يتفقد جناح الأزهر بمعرض الكتاب

كشكول

تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الأربعاء، جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال51 .

وقال رئيس الجامعة، إن مشاركة الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بجناح كامل خاص هي امتداد لرسالته وتمثل إضافة قوية خاصة على المستويين الفكري والثقافي،و يقدم الجناح مجموعة من الإصدارات الفكرية والثقافية المهمة التي تتميز بمنهج الأزهر الوسطي، المستمد من ديننا الحنيف، وتعالج قضايا مجتمعية من واقع الناس والمجتمعات.

وأضاف أن الجامعة تشارك بإصدارات علمية مختلفة، وتساهم من خلال علمائها وأساتذتها في مجموعة من الفعاليات والأنشطة والندوات الثقافية والفكرية التي ينظمها جناح الأزهر على مدار فترة انعقاد فعاليات المعرض وذلك بمشاركة علماء وخبراء من داخل الأزهر الشريف ومن خارجه.

وتفقد رئيس الجامعة –خلال الزيارة- الخدمات التي يقدمها الجناح للجمهور العام كخدمة الفتوى المباشرة من خلال أعضاء الفتوى بالأزهر، وورش العمل الفنية والتثقيفية للأطفال، وقسم المخطوطات النادرة للأزهر الشريف والتي تعود إلى مئات السنين. 

وأشاد رئيس جامعة الأزهر بمستوى التنظيم، مثمنا الجهود الملموسة التي بذلها القائمين على إعداد وتجهيز الجناح، مبديا إعجابه وسعادته بشباب الأزهر الواعد الذي يستقبل الجمهور العام وييسر له الخدمات المقدمة للمترددين على الجناح.