الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"عبد النبي": زيادة إنتاج مركز التجارب والبحوث الزراعية لـ٤ أضعاف

مجلس الجامعة برئاسة
مجلس الجامعة برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي

 استعرض الدكتور مصطفي عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، ما يشهده مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة من زيادة في إنتاجيته وإيراداته خلال الفترة من أكتوبر 2018 وحتى ديسمبر 2019، وما تم به من طفرة ملموسة ونقلة نوعية لم يشهدها المركز في الـ20 عاماً الماضية، مؤكدًا أنه من المتوقع أن يتضاعف إنتاجيته لـ4 أضعاف خلال الفترة القادمة، بعد تقديم الدعم له وتوفير الآبار، والطرق الحديثة للزراعة الآلية للأراضي.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس الجامعة برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي، وبحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس، وعلي محمد صلاح رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

وأشار عبد النبي، إلى أنه تم تخصيص 60 فدان بشوشة زُرع بها 1200 شتلة نخيل الوادي، وتم تخصيص جزء منها لإنشاء قرية نخيل، تم زراعة شتلاتها من تبرعات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

كما دعى رئيس الجامعة أعضاء المجلس لانعقاد مجلس الجامعة لأول مرة  بمقر مركز البحوث والتجارب الزراعية بشوشة وذلك خلال الفصل الثاني؛ لرؤية ما طرأ على المركز من تطوير على أرض الواقع، وما يشهده المركز من زيادة في الإنتاج والمساحات المستزرعة.