الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء تدريب طلاب "بني سويف" على مهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن بدء تدريب طلاب الجامعة علي مهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، اعتبارًا من الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشعب والبرامج الجديدة، لإعداد كوارد بشرية معدة إعدادًا أكاديميًا ومهنيًا، قادرة على التواصل مع ذوى الاحتياجات الخاصة، ودمجهم في المجتمع وحل مشاكلهم والتواصل معهم. 

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة الشعب والبرامج الجديدة، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، والدكتور ممتاز حجاب، المنسق العام للشعب والبرامج وأمين عام الجامعة.

واستعرض رئيس الجامعة خلال الاجتماع المؤلف الخاص بتأهيل طلاب البرامج الجديدة لاجتياز اختبارات التوفل والايليت، كما تمت الموافقة على مشاركة الوحدة في الملتقى الدولي للتعليم والتدريب لبوابة التعليم العالي، كما ناقش الاجتماع شروط مسابقة رئيس الجامعة لأفضل شعبة لغات أو برنامج عن العام الجامعي الحالي، مع إضافة برامج الدراسات العليا ضمن تقييم المسابقة وتطبيق معايير المسابقة عليها.

ووجه رئيس جامعة بني سويف، الشكر لفريق عمل الحقيبة التدريبية لمهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتعميم الدليل على الجامعات المصرية.

الجدير بالذكر أن جامعة بني سويف، تعد أولى الجامعات المصرية التي انشئت كلية فريدة من نوعها، وهي كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، وأولتهم اهتمامًا منقطع النظير انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.