الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم دمياط: انتهاء الامتحانات الإلكترونية للثاني الثانوي ولم نتلقى شكاوى

أرشيفية
أرشيفية

أكد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه انتهى اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي من امتحانات نصف العام الإلكترونية وفقا لنظام التعليم والتقييم الجديد، والتي عقدت في الفترة من 11 إلى 22 يناير 2020.

وأضاف وكيل الوزارة أنه أدى 10 آلاف و721 طالب/طالبة بالصف الثاني الثانوي، اليوم، امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية وامتحان الجغرافيا للشعبة الادبية والتي تمت إلكترونيا وفقًا لنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.

وأشار سويلم، أنه تم سير العملية الامتحانية وإعدادها وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).

وأوضح وكيل الوزارة أن غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم، لم تتلقَ أية شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا الامتحان إلكترونيا في 58 مدرسة وورقيًا في 7 مدارس.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان التاريخ اليوم في الفترة المسائية.